تكريم مبدعين أمازيغ بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للشعر

تكريم مبدعين أمازيغ بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للشعر

24 مارس 2016 - 22:16

نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، مساء أمس الأربعاء بالرباط أمسية شعرية تم خلالها تكريم مجموعة من الأسماء المبدعة في مجال الشعر الأمازيغي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشعر.

وهكذا تم تكريم كل من عمر بومزوغ، وغنو حدو، والحسين سمايو، وذلك تقديرا لإبداعاتهم الفنية في مجال الشعر الأمازيغي وكذا للمجهودات التي يبذلونها في إبراز والحفاظ على الموروث الثقافي الوطني لاسيما الأمازيغي منه.

كما تم خلال هذه الأمسية الثقافية التي حضرتها فعاليات تنتمي إلى عالم الثقافة والفن وأساتذة وباحثون بالمعهد تقديم قراءات شعرية من طرف الشعراء شكيب أحتيت، وباسو اعماليك، وفاظمة فاراس بالإضافة إلى شهادات في حق المحتفى بهم.

وقال محمد صلو، مدير مركز الدراسات الفنية والتعابير الأدبية والإنتاج السمعي البصري التابع للمعهد، في تصريح للبوابة الإخبارية "ماب -أمازيغية"، إن الاحتفاء بهذا اليوم العالمي، يشكل مناسبة لتكريم ثلة من الشعراء المرموقين المبدعين باللغة الأمازيغية اعترافا بالمجهودات التي يبذلونها للنهوض بالثقافة واللغة الأمازيغيتين.

يذكر أن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم بنفس المناسبة إلى غاية 25 من مارس الجاري "إقامة الشعراء"، التي تهدف، حسب اللجنة المنظمة، إلى "التوقف عند مكانة الشعر الأمازيغي ووضعية الشعراء وتدوين أشعارهم و مسارات حياتهم"

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أحيزون يستقبل المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم لنصف الماراطون (صور)

أمن مكناس يكشف تفاصيل شريط فيديو لجانح يهدد المارة بالسلاح الأبيض

جامعة موظفي التعليم تطالب أمزازي بتمديد آجال المشاركة في الحركة الانتقالية

تابعنا على