منوعات

‫تعرف على الوظائف التي تسبب السمنة وأمراض القلب‬

كشف علماء من جمعية القلب الأمريكية أن أصحاب بعض المهن يميلون إلى اكتساب عادات غير صحية بالمقارنة مع غيرهم.

وقام الباحثون بالاطلاع على سبع عادات صحية لخمسة آلاف و566 شخصاً فوق سن الـ45 عاماً، من الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية، وتضمنت هذه العادات ضغط الدم، والسكر في الدم، والكوليسترول، ومستويات اللياقة البدنية، والنظام الغذائي، والتدخين، والبدانة.

ووضع الباحثون قائمة بأكثر المهن تأثيرا على الصحة الجسدية وهي:

سائقو النقل

كشفت الأبحاث أن سائقي شاحنات النقل يدخنون أكثر من الأشخاص الذين يمتهنون أعمالاً أخرى، إذ أن أكثر من ربع سائقي الشاحنات المدخنين يعانون من مشاكل صحية في القلب.

المسؤولون في المبيعات

أوضحت الدراسات أن 28% من مسؤولي المبيعات يتبعون نظام غذائياً سيئاً، وعادات أكل غير صحية، بينما يعاني 69% من مسؤولي المبيعات من نسبة كولسترول عالية.

الموظفون في الدعم الإداري

غالبية الموظفين في الدعم الإداري يواجهون مشاكل لياقة بدنية، إذ أنهم لا يمارسوا نشاطات بدنية كافية، ويشير الباحثون إلى أن التحرك لمدة 5 دقائق كل ساعة قد يساعد في زيادة نشاط الجسم.

العاملون في المطاعم

عمال المطاعم يواجهون مشاكل كبيرة في تناول الطعام الصحي والمحافظة على تناول الغذاء المفيد، إذ أظهرت الدراسة أن 79% منهم يتناولون وجبات سيئة وخالية من العناصر المغذية.

رجال الإطفاء

بالإضافة إلى زيادة الوزن بين رجال الإطفاء، يعاني 77% من رجال الإطفاء من الكولسترول العالي و35% من ضغط الدم المرتفع.

رجال الشرطة

رغم أن إدارة الشرطة تضع معايير لياقة بدنية معينة، إلا أن الدراسة أظهرت أن 90% من أفراد الشرطة الذين شاركوا في الدراسة يعانون من السمنة وزيادة الوزن.