قالت الصحف: خطة حكومية جاهزة في حال وصول ملف المتدربين للباب المسدود

قالت الصحف: خطة حكومية جاهزة في حال وصول ملف المتدربين للباب المسدود

22 مارس 2016 - 23:09

نستهل جولتنا اليومية في قراءة الصحف الصادرة يوم غد الأربعاء، من “المساء” التي نقلت عن مصادر نقابية أن الحكومة أعدت خطة تحمل سلسلة من الإجراءات التي “ستوجه ضربة موجعة” للتوظيف بقطاع التعليم، في حالة وصول ملف الأساتذة المتدربين إلى الباب المسدود.

وتابعت اليومية المذكورة، أن الحكومة ستلجأ في حال عدم إيجاد حل للملف إلى التعاقد، مع تكريس سنة بيضاء بمراكز التكوين دون إعلانها، في وقت لمح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني إلى وجود حزمة من الإجراءات سيتم اتخاذها في حالة عدم وصول الملف إلى حل، من أجل ضمان موسم دراسي مستقل.

حوامل وأطفال يئنون

وفي خبر آخر، كتبت المساء أن الحوامل والأطفال بقيادة إملشيل التابعة لإقليم ميدلت يئنون تحت وطأة العزلة والإهمال الطبي، موردة أن جمعويون دقوا ناقوس الخطر بسبب “الوضع الصحي المتأزم بالمنطقة”، مشتكين أنه رغم الاحتجاجات التي خاضتها الساكنة شهر فبراير وبداية مارس الجاري، لم يتحقق أي شيء إلى حدود اليوم.

اعتقال فقهاء

ومن جريدة “الأحداث المغربية” نقرأ “اعتقال 4 فقهاء بعد وفاة ضحية حصة التعذيب لطرد جن”، مفيدة أن الدرك الملكي بتالوين اعتقلت يوم أمس الثلاثاء أربعة فقهاء من زاوية تامورت بتهمة “المساهمة في إزهاق روح شابة كانت تعاني الصرع منذ طفولتها”.

وأضافت “الأحداث المغربية” أن الفقهاء المعتقلين أنكروا استعمال العصي والحرق بالنار قصد “طرد الجن” من جسم الهالكة، مؤكدين أنهم اكتفوا فقط بـ “الرقية الشرعية” التي اقتصرت على قراءة القرآن دون استعمال أية وسيلة تعنيف، وأن الرقية امتدت لمدة 15 يوما، في وقت فندت شقيقة الهالكة ما قاله الفقهاء وصرحت أن أختها خرجت من الزاوية والدماء تقطر منها، وأنها منذ ذلك اليوم وهي مغمى عليها إلى أن ساءت وضعيتها الصحية.

القبض على متهم

يومية “الأخبار” من جهتها، أوردت في صفحتها الأولى تمكن الدرك الملكي من إلقاء القبض على آخر متهم في الجريمة التي هزت مدينة طنجة وراح ضحيتها بائع مجوهرات، حيث أفادت أن عناصر الدرك اعتقلته بمدينة تاونات مؤخرا، وتابعت أن الإيقاع به جاء عقب حملة تمشيطية قامت بها سرية للدرك بنواحي تاونات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نقابة للتعليم العالي تدعو الدولة للبحث عن مصادر الثروة خارج جيوب الأساتذة والموظفين

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تهدد بنشر غسيل المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تابعنا على