الحقاوي: جائزة التميز تثمين لجهود الحكومة ودور المرأة في المجتمع

الحقاوي: جائزة التميز تثمين لجهود الحكومة ودور المرأة في المجتمع

22 مارس 2016 - 22:46

قالت بسيمة الحقاوي، وزيرة المرأة والأسرة والتضامن، إن ما وصلت إليه الحكومة اليوم جاء عن طريق الجهود وتراكم الخبرات، “فما نعيشه اليوم هو تثمين لتلك الجهود، ونقر اليوم أننا يدا في يد لتحقيق مزيد من التقدم”.

وأضافت الحقاوي في كلمة خلال الحفل الذي نظم من طرف الوزارة، بمسرح محمد الخامس مساء اليوم الثلاثاء، احتفاء بالمرأة المغربية في عيدها العالمي، أن كل دولة تتوق لأن تكون دولة حق وعدل، والمغرب يسعى جاهدا لتعزيز الحقوق وتحقيق الرفاه، “فالمسار الذي استطاع المغرب قطعه بجهود مختلف أبنائه، تمكن من خلاله أن يحقق التنمية وبرزت المرأة كفاعل في خضم هذا النضال”حسب تعبيرها.

وأكدت الحقاوي أن جائزة التميز في دورتها الثانية، والتي تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، جاءت كتقييم لمساهمة المرأة في بناء هدا المسار، وامتنانا وتقديرا بمختلف المساهمات، سواء أفرادا أو مؤسسات وطنية بهدف التشجيع على الإبداع والابتكار، تقول الحقاوي.

وتم خلال الحفل، توزيع الجوائز على الفائزات بجائزة التميز لهذه السنة، وهن، نادية زاد من إقليم شيشاوة التي فازت بالجائزة الأولى قيمتها 130 ألف درهم، عن مشروع تنمية الطحالب في المياه الحلوة، وعادت الجائزة الثانية، لفاطمة كيكو من بولمان عن تعاونية للزرابي وقيمتها 100 ألف درهم.

أما الجائزة الثالثة، فقد عادت لنوال بلمفضل من مديونة، والتي تبلغ قيمتها 70 ألف درهم، عن مشروع لاستنبات الشعير.

وعرف الحفل الذي احتضنه مسرح محمد الخامس، حضور عدد من الوزراء من بينهم نبيل بنعبد الله، وشرفات أفيلال، وامباركة بوعيدة، ومحمد مبديع، ومصطفى الخلفي، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية بالإضافة إلى عدد من الممثلين منهم، أمينة رشيد.

وتخلل الحفل وصلات غنائية من فن الملحون، من أداء المطربة سناء مرحاتي، بالإضافة إلى فرق موسيقية متنوعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نقابة للتعليم العالي تدعو الدولة للبحث عن مصادر الثروة خارج جيوب الأساتذة والموظفين

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تهدد بنشر غسيل المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تابعنا على