مجتمع

قيادي في “بيجيدي” يتحدى لشكر والعماري في ملف الأساتذة المتدربين

لم يتأخر رد العدالة والتنمية على الرسالة التي بعث بها حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة إلى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، من أجل إيجاد حل لملف الأساتذة المتدربين، حيث أسر قيادي في حزب المصباح لـ جريدة “العمق المغربي” قوله “إذا كان حزبي المعارضة جادين في مبادرتهم فليبادروا إلى اقتراح تغيير في قانون المالية لحلحلة ملف الأساتذة المتدربين بشكل عملي”.

وأعلن القيادي في العدالة والتنمية الذي فضل عدم ذكر اسمه أن “حزبه سيصوت لصالح مقترح قانون تعديلي للمالية بخصوص حل مشكلة الأساتذة المتدربين، في حال قررت أحزاب المعارضة تقديم المقترح”.

وقال القيادي في التصريح ذاته للجريدة الثلاثاء، إن “حزبه لن يتردد في دعم مقترح المعارضة البرلمانية بخصوص حل مشكلة الأساتذة المتدربين إن كانت فعلا أحزابها تريد حلا للمشكلة”.

وتابع إن “أحزاب المعارضة كان يكفيها أن تقدم مقترحا تعديليا لقانون المالية 2016 من أجل حل مشكلة الأساتذة المتدربين، وكانت ستجد الدعم والعون من الحزب عبر فريقيه في مجلس النواب والمستشارين”.

يشار إلى أن حزبي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، وجها مؤخرا مراسلة إلى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، والأمناء العامين للأحزاب المشكلة للحكومة، قصد الاجتماع معهم “لتحسيسهم بضرورة تحريك آلية الحوار والوصول إلى حل”، لأن الأمر وفق تعبير البلاغ يتعلق بالاستقرار الاجتماعي للآلاف من الأسر.