درك تارودانت يطيح بمروجي مخدرات صدرت في حقهما 100 مذكرة بحث

درك تارودانت يطيح بمروجي مخدرات صدرت في حقهما 100 مذكرة بحث

22 مارس 2016 - 09:32

العمق المغربي-أكادير 

أطاحت عناصر الدرك الملكي بإقليم تارودانت بشخصين صدرت في حقهما أزيد من 100 مذكرة بحث قضائية، بسبب اتهامهما بالاتجار في المخدرات والخمور، حيث تم اعتقال المتهم الرئيسي والملقب بـ "النمر" على مستوى جماعة تزمورت، والذي صدرت في حقه 75 مذكرة بحث، فيما تم توقيف شريكه الذي صدر في حقه 30 مذكرة مماثلة على مستوى جماعة سيدي بورجا.

وبحسب مصدر محلي فإن اعتقال هذين العنصرين جاء بعد خطة أمنية محكمة تم وضعها من أجل الإيقاع بهما، حيث تم توقيف المتهم الرئيسي على مستوى الطريق الرابطة بين تارودانت وآيت إيعزة، بعد تنسيق بين المركز القضائي لتارودانت ومركزي الدرك الملكي لتارودانت وآيت إيعزة، فيما تم توقيف المتهم الثاني بعد اعتراف المتهم الأول بمكان تواجده، حيث تم توقيفه متلبسا بمحاولة ترويج كميات من المخدرات.

وتم خلال هذه العملية حجز 20 كيلوغرام من مخدر الكيف وخمس كيلوغرامات من مخدر طابة و16 برميل من التمر المخمر، ومعدات لصنع وتقطير مخدر"الماحيا"، بالإضافة إلى سيارة من نوع "بيكوب" يتم استغلالها من أجل نقل وترويج المخدرات بمختلف أشكالها.

وبعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين تم الإثنين إحالة المتهمين على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتارودانت في انتظار محاكمتهم بتهمة "حيازة المخدرات والاتجار فيها".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جامعة ابن زهر

رسميا .. كلية الشريعة بأيت ملول تعتمد التعليم عن بعد لسلك الإجازة

الدرك يفكك معملا سريا لصنع الماحيا بضواحي الفقيه بن صالح

نقابة تطالب أمزازي برفع الحيف عن أطر التوجيه التربوي وتدعو لمقاطعة الامتحان المهني

تابعنا على