مجتمع

إصابة مسؤولين كبار بوزارة الفلاحة في حادثة سير بتيزنيت

العمق المغربي – أكادير

أفادت مصادر موثوقة أن حادثة سير مروعة بين أكادير وتيزنيت تسببت في إصابة كلا من المدير الجهوي للفلاحة بكلميم والمدير الجهوي للفلاحة بالعيون والمدير الإقليمي للسمارة تم نقلهم إلى المستشفى العسكري بمدينة الدشيرة بأكادير رفقة اثنين من السائقين، من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الحادثة وقعت على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بجماعة المعدر الكبير الواقعة بين مدينتي تيزنيت وأكادير، حيث كانوا متجهين نحو تفقد أحد المشاريع الخاصة بالمراعي، قبل أن تصطدم خمس سيارات كلها تابعة لوزارة الفلاحة ببعضها البعض، حيث أصيب مديرا الفلاحة بكلميم والسمارة إصابات حرجة.

ووفق المصادر ذاتها فإن سبب الحادثة يعود إلى فقدان أحد السائقين ضمن الوفد للسيطرة على سيارته الآلية، ما تسبب في تصادم باقي السيارات والتي كانت تسير برعة كبيرة، مشيرة أن الألطاف الإلهية حالت دون وقوف فاجعة كبيرة بالنظر للعدد الكبير من السيارات التي وقع بينها التصادم، حيث قدرت مصادر الموقع عدد السيارات التي كانت تقل وفد اللافحة بـ 15 سيارة.

ومباشرة بعد الحادثة، حل بعين المكان عدد من رجال الدرك وممثلين عن السلطات المحلية، حيث تم فتح تحقيق في الحادثة، فيما تكفلت سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة بإقليم تيزنيت بنقل الجرحى إلى المستشفى العسكري بأكادير قصد تلقي الاسعافات الأولية.