أخبار الساعة

ودار يفوز بالجائزة الكبرى “هيرميس” للقفز على الحواجز

فاز الفارس المغربي عبد الكبير ودار، ممتطيا “كويكلي دو كريسكر” اليوم الاحد بباريس بالجائزة الكبرى (هيرميس) للقفز على الحواجز بحسب ما علم لدى الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية.

ويخلف الفارس عبد الكبير ودار (53 سنة) الذي يحتل الرتبة الل44 عالميا، في هذه الجائزة الكبرى ،السويسري رومان دوغي، الفائز بمرحلة هلسينكي من بطولة العالم 2015 .

وجاء فوز هذا الفارس المغربي الذي صنفته الفيدرالية الدولية للفروسية،رفقة كويكلي دو كريسكير افضل ثنائي سنة 2015 ، بالجائزة الكبرى (هرميس )عقب تحقيقه لتوقيت 36 ثانية و40 جزء من المائة ، بعد ان قطع المطاف دون خطأ، في مباراة السد امام المصنف ثانيا في العالم الاسكتلندي سكوت براش الذي كان ممتطيا (هيلو فورأفر)، والبطل الاولمبي ضمن الفرق سنة 2012 ، وبطل أروبا للفرق سنة 2013 ، الذي حقق توقيت 38 ثانية و78 جزء من المائة.

واحتل الرتبة الثالثة (39 ثانية و47 جزء من المائة ) برسم الجائزة الكبرى ( هرميس) الالماني كريستيان أهلمان، رفقة (ايبليزر فانت هيك)، والمصنف سادسا عالميا ، وبطل اروبا مرتين في الفردي وضمن الفرق سنة 2003 ، والفائز ايضا بمراحل شتودغارت ومريد وبازل برسم كأس العالم 2015 .

وتعتبر مسابقة (هيرميس) بحواجزها التي تصل الى 1.60 متر فضلا عن تطلبها لتقنية عالية ، احدى المسابقات الاكثر صعوبة عل الصعيد الدولي