أدب وفنون

نعمان لحلو يوافق على طلب إصدار أغنية حول العنف في الجامعة

ينتظر أن يصدر الفنان المغربي نعمان لحلو أغنية جديدة تعالج موضوع العنف في الجامعة المغربية، بعد موافقته على طلب تقدم به مسؤولو منظمة التجديد الطلابي بعد استضافته في حفل فني بجامعة تطوان.

وأكد لحلو الخبر في اتصال مع جريدة “العمق المغربي”، وقال إنه أعطى مهلة سنة للاستجابة للطلب، لأن الموضوع يحتاج جهدا في البحث وكتابة الكلمات، مشددا أنه سيعمل على “أخذ العصا من الوسط”، وإيصال رسالة ضرورة حفظ الأمن في الجامعة، دون أن تكون أغنيته منحازة لأي جهة أو أيديولوجية.

وتابع المطرب والملحن والباحث الموسيقي في تصريحه لجريدة “العمق المغربي”، “هذا الموضوع يدخل ضمن اهتماماتي، وحاولت معالجة جزء منه في أغنية الوزير”، وأضاف أنه سيجتهد لتناوله بزاوية جديدة يمكنها أن تنال رضى الجمهور وتعالج عمق المشكل.

نعمان لحلو الذي حل مساء أمس السبت ضيفا على المهرجان الختامي للدورة 18 من المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي، الذي نظمته منظمته التجديد الطلابي طيلة أسبوع بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، عبر عن سعادته بمشاركته في الحفل الطلابي، وقال: “أريد من خلال جريدة العمق المغربي أن أعبر عن شكري الكبير للجمهور الذي حضر في حفل أمس، لقد كان صراحة من أرقى الجماهير التي غنيت أمامها”.

في السياق ذاته، نشر رئيس منظمة التجديد الطلابي رشيد العدوني على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، “الفنان والأستاذ نعمان لحلو يتفق مع منظمة التجديد الطلابي على كتابة ولحن وغناء أغنية حول ظاهرة العنف بالجامعة المغربية يهديها لضحايا العنف الجامعي وفي مقدمتهم الشهيد عبد الرحيم حسناوي رحمه الله”.

وعلق العدوني على موافقة نعمان لحلو إصدار أغنية حول العنف الجامعي قائلا “حين يصير الفن معبرا عن الهموم والقضايا الحقيقية للمجتمع”.