افتتاح القمة العالمية الثالثة للإعلام بالدوحة‎

افتتاح القمة العالمية الثالثة للإعلام بالدوحة‎

21 مارس 2016 - 05:29

افتتحت أمس القمة العالمية الثالثة للإعلام، تحت شعار “مستقبل الأخبار والمنظمات الإخبارية”، بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي تستضيفه شبكة الجزيرة الإعلامية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 21 مارس الجاري، بمشاركة عشرات المنظمات والهيئات العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للقمة العالمية للإعلام تشاي منغزهاو، حسب ما نقلته قناة الجزيرة مباشر، إن: “تغيرات عميقة في بيئة الإعلام تحدث وهو ما يحتم علينا التفاعل معها”، مضيفا أن كل شخص في زمن الإعلام الجديد يمكنه أن يكون مصدرا للأخبار والمعلومات، على حد تعبيره.

وأشار منغزهاو إلى أن الإعلام الجديد يمثل تحديا كبيرا أمام المؤسسات الإعلامية التقليدية، وقال: “التطور السريع للتكنولوجيا خلق تحديات جديدة ولا خيار لنا إلا أن نواجه التغيرات العميقة التي تحدث في دنيا الإعلام”.

من جهته أكد المدير التنفيذي لقسم حرية الصحافة بمنظمة اليونيسكو أن المنظمة تشجع أي اقتراحات ضمان حماية وسلامة الصحفيين، وفي نفس السياق شدد المدير التنفيذي لوكالة أسوشيتدبريس، جاي بروت، على ضرورة ضمان سلامة الصحفيين، قائلا: “لا بد أن نضمن سلامة الصحفيين وهذه معركتنا وعلينا أن نخوضها بكل شجاعة”.

يذكر أن أكثر من 350 من قادة الإعلام في العالم من أكثر من مئة دولة سيناقشون التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات الإعلامية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أحوال الطقس

طقس اليوم .. أجواء مستقرة في معظم ربوع المغرب والحرارة بين 0 و38 درجة

أحوال الطقس

طقس اليوم .. أجواء مستقرة وسماء صافية بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 4 و37 درجة

الورق

اليوم العالمي بدون ورق.. دعوة لحماية الموارد الطبيعة والبحث عن بدائل صديقة للبيئة

تابعنا على