مقتل 79 شخصا جراء الأمطار الموسمية الغزيرة بباكستان

مقتل 79 شخصا جراء الأمطار الموسمية الغزيرة بباكستان

20 مارس 2016 - 14:07

أفادت مصادر رسمية باكستانية، اليوم الأحد، وفي حصيلة جديدة، بأن 79 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 97 آخرون، في حوادث ناجمة عن غزارة التساقطات المطرية التي تشهدها البلاد منذ أزيد من عشرة أيام.

وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان أن "المنطقة القبلية، الواقعة شمال غرب البلاد، كانت الأكثر تضررا، حيث لقي 22 شخصا حتفهم وأصيب 33 آخرون بجروح، وتعرض 36 منزلا للانهيار، جراء الأمطار التي تهاطلت بشكل كثيف ومن دون توقف".

وأضافت الهيئة أن سبعة عمال قتلوا وجرح 10 آخرون، في حادث منفصل شهدته منطقة "أوراكزاي"، عندما تداعى منجم للفحم بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن قوة الأمطار والسيول التي أفرزتها.

كما شهد إقليم بلوشستان مقتل 19 شخصا وإصابة 20 وانهيار 50 منزلا، في حين لقي11 شخصا مصرعهم في سبعة حوادث لانهيار دور سكنية أو مرافق تجارية في شمال شرق البلاد، لاسيما في إقليم جامو وكشمير.

كما عرف إقليم البنجاب مقتل 10 أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، بعدما انهار عليهم سقف أحد المباني، في الوقت الذي شهد فيه إقليم خيبر باختونخوا وفاة عشرة أشخاص وجرح 16 آخرين وتدمير 77 منزلا بسبب الأمطار الغزيرة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن قوة التساقطات الغزيرة وارتفاع منسوب المياه تسببا في خسائر مادية جسيمة، شملت عشرات المنازل في البلدات والقرى، فضلا عن المرافق الاقتصادية والاجتماعية والبنيات التحتية الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أن باكستان تتعرض سنويا لموجة من الأمطار الموسمية، والتي يسفر بعضها عن مئات القتلى والجرحى، فضلا عن خسائر جسيمة في الممتلكات الخاصة والعامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الدرك يفكك معملا سريا لصنع الماحيا بضواحي الفقيه بن صالح

تسجيل 77 إصابة جديدة بكورونا بجهة فاس مكناس

حملات تحسيسية بكورونا تستهدف 40 مؤسسة تعليمية بخنيفرة

تابعنا على