منح جوائز القادة الشباب للمستقبل بمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة
https://al3omk.com/125828.html

منح جوائز القادة الشباب للمستقبل بمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة

أعلن منتدى كرانس مونتانا الدولي، اليوم السبت بالداخلة، عن منح جوائز قادة المستقبل الجدد (دو نيو ليدرز فور تومورو) برسم العام 2016 لعدد من الفائزين.

ويمثل الشباب الفائزون (نحو 40 شابا من ضمنهم نحو 10 شباب مغاربة من الجنسين) الهيئات الحكومية والمقاولات والمنظمات غير الحكومية والسينما والإعلام وحقوق الإنسان، وينحدر أغلبهم من القارة الإفريقية.

واختارت الدورة الحالية من منتدى كرانس مونتانا (17-22 مارس الجاري) الفائزين بناء على معايير تتعلق بنشاطهم وانخراطهم في مسار بناء عالم أفضل، وعملهم من أجل إرساء الحوار البناء بين مختلف الأطراف وحول مجمل القضايا.

وتمكن هذه الجائزة الفائزين بها من الاستفادة من حمل شارة المنتدى المسماة (قائد شاب)، وتكوين على متن الباخرة (جي إن في) خلال إبحارها من الداخلة نحو الدار البيضاء حيث ستستكمل على متنها أشغال المنتدى، إلى جانب المشاركة في الدورات الثلاثة القادمة من هذه التظاهرة.

وقال الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، منصور لمباركي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تتويجه بهذه الجائزة يشكل تشريفا للشباب المغربي، مضيفا أن الأمر يتعلق برسالة موجهة “إلى من يهمه الأمر تفيد بأن الشباب الصحراوي قادر على تمثيل بلاده المغرب داخل المحافل الدولية”.

وأضاف منصور لمباركي أن هذا التتويج يمكن الشباب المغربي من إبلاغ رسالته للعالم بالمحافل والمنتديات الدولية.

بدورها، اعتبرت الصحافية بنيتة العباسي، الفائزة بهذه الجائزة، أن هذا التتويج يفتح أمام الشباب العديد من الأبواب من أجل المساهمة في بناء عالم أفضل، ويثمن المسار الدراسي والمهني للفائزين.