مجتمع

مسؤول نقابي ينجو من محاولة قتل محقق بالحوز

تعرض أمس الخميس، عضو المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمنطقة الحوز، احمد باروك لمحاولة قتل من طرف ثلاثة أشخاص، اثنين منهم مدججين بالأسلحة البيضاء طاردوه بسيارة أجرة من الصنف الأول بمركز تكركوزت.

وحسب مصادر جريدة “العمق المغربي” فإن تفاصيل الحادث تعود إلى قيام سيارة أجرة بمطاردة النقابي أحمد باروك بسيارة من النوع الكبير عندما كان متجها إلى منزله، وتمت محاصرته، وعند محاولته مغادرة السيارة صدمه مطاردوه، ما تسبب له في إصابة على مستوى الظهر قبل أن يتدخل مجموعة من المواطنين من بينهم سائقي سيارات الأجرة بالمنطقة، ليتم نقله بعد ذلك إلى منزله.

وأضافت نفس المصادر أنه تم القبض من طرف المواطنين على سائق سيارة الأجرة بعدما لاذ شخصان آخران بالفرار، كانا مدججين بأسلحة بيضاء، وتم الاتصال بعد ذلك بمركز الدرك الملكي وبقائد المنطقة لكن دون أن يتلقوا أي رد.

وفي تصريح لجريدة “العمق المغربي”، قال الضحية إنه نجا من موت محقق بعد محاولة الاعتداء عليه بأسلحة بيضاء لولا تدخل العديد من المواطنين لإنقاذه، مضيفا أنه سيقوم بإجراء فحوصات طبية على ظهره قبل أن يقدم شكاية ضد المتهمين الثلاثة بعد التعرف على هوية سائق سيارة الأجرة التي طاردته.

وأضاف مبروك أن سبب محاولة تصفيته يعود إلى إقدامه على وضع شكاية ضد مجموعة من الأشخاص بخصوص خروقات في قطاع النقل، حيث تم استدعاؤهم من طرف باشا المنطقة مؤخرا.

هذا، ونددت المكاتب النقابية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالاعتداء الذي تعرض له عضو المكتب الإقليمي، معلنة عن تضامنها معه.

وطالبت هذه المكاتب في بيان أصدرته اليوم الجمعة 18 مارس 2016، الدرك الملكي بفتح تحقيق في الحادثة لتحديد ملابستها، خاصة وأنها الأولى من نوعها التي تسجل بالمنطقة.