أخبار الساعة

دراج مغربي محترف بنادي نصر دبي يتوج في طواف دولي بالجزائر

تمكن الدراج المغربي سعيد أبلواش من فريق نصر دبي الإماراتي الإثنين الماضي من الفوز بالمرحلة الثانية لدورة سطيف الدولية، حيث حصل على القميص الأصفر لرائد دورة الجزائر الكبرى 2016، والقميص الأحمر لأحسن دراج سرعة نهائية والمنقط لأحسن متسلق قبل أن ينسحب في المرحلة الأخيرة بسبب مشاكل عضلية.

وعرفت المرحلة الأخيرة سيطرة أبلواش على اللفات العشر الأولى إلى جانب الدراج الجزائري نسيم سعيدي، إذ كان قريبا من التتويج قبل أن ينسحب تاركا المجال أمام الأخير وأربعة دراجين آخرين.

وكان أبلواش ابن منطقة تراست بمدينة إنزكان، قد اجتاز خط وصول المرحلة الثانثة من سطيف إلى بوقاعة ثم العودة إلى سطيف على مسافة 117 كيلومتر بزمن قدره 2 س و56 دقيقة و16 ثانية، متبوعا بزميله في الفريق الليتواني توماس فايتكوس (2 س 56 د 16 ج) والجزائري عديل برباري (2 س 56 د 17 ج).

وفي تصريحه لجريدة “العمق المغربي” عبر سعيد أبلواش عن سعادته بالإنجاز الذي حققه في دورة سطيف الدولية للدراجات رغم أن الحظ لم يسعفه لتحقيق الفوز في المرحلة الأخيرة بسبب مشاكل عضلية اضطرته للانسحاب.

وأضاف دراج نادي نصر دبي أنه كان ضمن فريق نجاح سوس بمدينة أكادير قبل أن ينتقل إلى الفريق الإماراتي بعدما لم يجد الدعم والمساندة من أي جهة على حد تعبيره.

يذكر أن المرحلة الثانية لدورة سطيف الدولية خامس مرحلة من طواف الجزائر الدولي للدرجات، قد أجريت في الفترة ما بين 13 إلى 16 مارس 2016.