سياسة

بعد إعلان “بيجيدي” مقاضاتها.. الباتول تتراجع وتعدل تدوينتها في فيسبوك (صورة)

بمجرد أن أعلن حزب العدالة والتنمية بالرباط عزمه اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المستشارة بمجلس مدينة الرباط الباتول الداودي عن حزب الأصالة والمعاصرة بسبب اتهامها له في الاعتداء على رئيس مقاطعة السويسي بالسلاح الأبيض، عمدت الداودي إلى تعديل تدوينتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعوضت عبارة “حزب العدالة والتنمية” بـ “حزب معروف”.

وكانت الباتول الداودي قد نشرت في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء على حائطها بالموقع الأزرق، “حزب العدالة والتنمية يرسل بلطجيته للاعتداء على الأخ عادل اتراسي رئيس مقاطعة السويسي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي أصيب بطعنة في الرأس بالسلاح الأبيض بمنطقة قاسم النضوري”، وتابعت “الحزب الملتحي كشر عن أنيابه”.

وعادت المستشارة عن حزب الجرار في وقت لاحق مساء اليوم الخميس، لتعدل تدوينتها وتحذف اسم الحزب الذي تتهمه بالاعتداء على أتراسي، وتكتفي بعبارة “حزب معروف”، غير أنها تركت عبارة “الحزب الملتحي كشر عن أنيابه” دون تعديل.

إلى ذلك، أعلن حزب العدالة والتنمية بالرباط في بيان توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، عزمه مقاضاة المستشارة الجماعية الباتول الداودي على خلفية اتهامه بالضلوع وراء الاعتداء بالسلاح الأبيض على رئيس مقاطعة السويسي عادل الأتراسي بالسلاح الأبيض.

وعبر إخوان ابن كيران بالعاصمة المغربية عن “استغرابهم الشديد” من اتهام الباتول الداودي لحزبهم بأن له علاقة مع هذه النازلة، كما عبر عن إدانته لما وصفه في بيانه “الممارسات البئيسة واللاأخلاقية والتي تدل عن حقد دفين والرغبة الجامحة لتشويه سمعة الحزب وأعضائه بكل الوسائل والطرق المنحطة”.

وليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها حزب الأصالة والمعاصرة في مثل هذا الموقف، حيث سبق للكاتبة الوطنية لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة نجوى كوكوس، أن وقعت في موقف شبيه، حيث نشرت تدوينة تتهم فيها ملك السعودية بـ “سرقة أموال الحرمين والمتاجرة بالبنات في سوق النخاسة والرقيق وإرجاع الأمة إلى زمن القوافل والهدايا من الجواري”، مثيرة بذلك أزمة بين حزبها وبين المملكة العربية السعودية، لتعود بعد ذلك وتعدل جزءا من تدوينتها، ثم تصرح بعدها أن حسابها تعرض للاختراق.