"المستشارين" يرفض الاستجابة لقرار المحكمة في قضية "توظيف"

17 مارس 2016 - 14:29

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصادر مطلعة أن مجلس المستشارين رفض التجاوب مع استفسار صادر عن المحكمة الإدارية بالرباط، ويتعلق بإسناد مسؤوليات خارج المساطر القانونية المعمول بها، حيث رفضت إدارة مجلس المستشارين للمرة الثانية استقبال المفوض القضائي المكلف بالملف.

وحسب مصادر “العمق المغربي”، فقد زار المفوض الغرفة الثانية بالبرلمان للمرة الأولى بتاريخ 10 مارس الجاري، فيما أعاد الزيارة يوم أمس الأربعاء، دون أن يُمكن من تنفيذ أمر المحكمة الإدارية.

وتعود فصول القضية، حسب المصادر نفسها، إلى شكاية رفعها الكاتب العام السابق للنقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين سعيد الصبان إلى المحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط، يطالب من خلالها التأكد من تعيين موظف بالمجلس مديرا للموارد البشرية والمالية بالمجلس.

ووفق مضمون الشكاية، يتطلب المنصب المذكور صدور قرار بشأنه ونشره بفتح باب الترشيح والتباري حوله، استنادا إلى ما تم العمل به في إسناد مهمة مدير بمجلس المستشارين.

ويشمل أمر رئيس المحكمة الإداري، الاستفسار عما إذا صدر عن المكتب السابق لمجلس المستشارين، قرار بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الموار البشرية والمالية، بعد 30 يونيو 2014، وهل تم تعيين مدير ومتى، وعما إذا تم تحرير محضر حول العملية وفق الشكليات المنصوص عليها قانونيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الـAMDH تنتقد تدبير الحكومة للجائحة وتطالب بالتحقيق في “التنصت على الحقوقيين”

أمريكا تصفع البوليساريو.. وتجدد تأكيدها على”جدية ومصداقية وواقعية” مبادرة الحكم الذاتي

من قنصلية بلاده بالعيون.. وزير خارجية الغابون: نجدد دعمنا لمغربية الصحراء

تابعنا على