كتل ضبابية وسحب عابرة اليوم الجمعة

كتل ضبابية وسحب عابرة اليوم الجمعة

18 مارس 2016 - 07:11

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة بسحب منخفضة نسبيا كثيفة خصوصا بالسواحل الوسطى، في حين ستمر سحب عابرة كثيفة بالبوغاز والواجهة المتوسطية.

وستظل الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب بالوسط وصافية في باقي المناطق، بينما ستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد والجنوب الشرقي، وضعيفة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و 05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 6 و11 درجة بالريف وشرق البلاد والواجهة المتوسطية والسهول الداخلية، وما بين 11 و15 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وقرب السواحل، وستكون ما بين 15 و20 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و23 درجة بالهضاب الشرقية والسهول الشمالية وسوس والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 23 و28 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد وقرب السواحل الجنوبية، وستكون ما بين 29 و34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بجنوب بوجدور.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العثور على متشرد جثة هامدة ببني ملال

باعة جائلون بمراكش يشتكون “التلاعب” و”الإقصاء” من مشروع ملكي (فيديو)

تدخل أمني بحق الأساتذة حاملي الشهادات

نقابة تدين التدخل الأمني ضد “حاملي الشهادات”.. وتدعو الحكومة للالتزام بتعهداتها

تابعنا على