أخبار الساعة

هذه حصيلة المواجهات بين الأمن وطلاب كلية العلوم بتطوان

أفاد مصدر طبي لجريدة “العمق المغربي”، أن المواجهات التي شهدتها كلية العلوم بتطوان، أمس الثلاثاء، بين قوات الأمن والطلاب، خلفت 12 مصابا في صفوف الطلبة، و32 في صفوف رجال الأمن.

وأضاف المصدر، أن هناك إصابات متفاوتة في صفوف قوات الأمن، منهم إصابة خطيرة و4 حالات أصيبت بكسور، في حين غادر معظم الطلاب مستشفى سانية الرمل بعد تلقيهم العلاج، لافتا إلى أن معظم إصابات الطلبة كانت عادية.

إلى ذلك، كشف مصدر جريدة “العمق المغربي”، أن النيابة العامة قررت متابعة 7 طلاب، فيما تم إطلاق سراح باقي الطلبة الذين بلغ عددهم حوالي الخمسين.

وكانت قوات الأمن قد تدخلت في كلية العلوم بتطوان، أمس الثلاثاء، من أجل إنهاء مقاطعة الامتحانات التي يخوضها طلاب الكلية، ليتطور الأمر إلى مواجهات بين أفراد الأمن وبعض الطلاب، خلف إصابات في صفوف الطرفين.

وأفاد طلاب حضروا المواجهات، في تصريحات لجريدة “العمق لمغربي”، أن قوات الأمن اقتحمت المدرجات لحث الطلاب على اجتياز الامتحانات بالقوة، مما أدى إلى نشوب مواجهات بين الطرفين داخل وخارج الكلية.

إلى ذلك قال أحد الطلاب من الكلية، في تصريح لـ”العمق المغربي”، إن مقاطعة الدراسة استمرت اليوم الأربعاء، وسط إنزال أمني بمحيط الكلية، لافتا إلى وجود توتر واحتقان داخل الكلية على خلفية التدخل الأمني أمس.

يُذكر أن طلاب بالكلية، يخوضون مقاطعة شاملة لامتحانات الدورة الاستدراكية للمرة الثانية، مطالبين بحذف النقطة الموجبة للرسوب، والتي وضعتها إدارة الكلية من0 إلى 3 على 20.