العمق الرياضي

النجم فلايني لا يجد ملعبا لاحتضان “بطولة طنجة للصغار”

طنجة – العمق المغربي

وجد منظمون لبطولة كروية دولية خاصة بالصغار في طنجة أنفسهم في موقف حرج، حيث لم يعثروا على أي ملعب يحتضن التظاهرة عقب هدم ملعب مرشان واستحالة تنظيمها في الملعب الكبير “ابن بطوطة”، علما أن من بين منظمي الحدث النجم البلجيكي من أصل مغربي، مروان فلايني.

وأكد مساهم منظم للحدث، وهو مقيم سابق بديار المهجر، أن البطولة كانت ستقام على أرضية ملعب مرشان، لكن قيام السلطات بهدمه جعلت المنظمين في ورطة، خاصة أنهم تلقوا الموافقة من أندية أوروبية للمشاركة في التظاهرة.

وأضاف المنظم في حديثه لجريدة “العمق المغربي” أن برنامج التظاهرة كان يشتمل على دوري للصغار بمشاركة فرق من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، إلى جانب مدرسة اتحاد طنجة كممثلة للمغرب، بالإضافة إلى جولة سياحية للأطفال وذويهم بمدينة البوغاز.

وأعرب المتحدث عن صدمته لعدم اهتمام سلطات طنجة ومجلسها الجماعي بإيجاد بديل عن ملعب مرشان لاحتضان البطولة، ما يعني أنها ماضية نحو الإلغاء، حيث لا يمكن تنظيمها في ملعب لا يتوفر على مدرجات ومرافق صحية.

وقال مصدر “العمق المغربي” إن البطولة كانت ستنظم بدعم مباشر من محترف فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، مروان الفلايني، الذي تعود أصول أسرته إلى مدينة طنجة، حيث كان سيحل بالمدينة لحضور المباريات ومنح الجوائز التشجيعية للأطفال.