إطلاق مسيرة رقمية ‬

إطلاق مسيرة رقمية ‬"‪ "E marche‬للتنديد بتصريحات بان كي مون الأخيرة

16 مارس 2016 - 13:39

أطلقت الصحافية "بهية بنخار" بمجموعة راديو بلوس، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" مسيرة رقمية من أجل الصحراء المغربية تحت اسم "E-marche " ، أو مسيرة القلوب، وذلك للتنديد بالتصريحات الأخيرة التي جاءت على لسان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وذكرت الإعلامية من خلال صفحة مخصصة للهاشتاج "‪" E_marche‬ ، أنه من خلال المسيرة يمكن للمغاربة كافة- سواء داخل الوطن أو خارجه-، أن يشاركوا بالتعبير عن استيائهم لما صرح به بان كي مون، إلى أن يعتذر هذا الأخير للمغاربة.

ودعت بنخار، عبر فيديو، عددا من الفنانين والإعلاميين وكذا المواطنين المغاربة، للمشاركة وتلبية النداء، عبر نشر فيديوهات قصيرة يقدمون من خلالها الدعم، وهو ما استجاب له عدد من الفنانين.

ومن ضمن هؤلاء، الفنانة المغربية نزهة الركراكي، التي نشرت فيديو تدين فيه التصريحات التي جاء بها بان كي مون، قائلة "نستنكر كلنا ما صرح به بان كي مون وأختم قولي وأقول حسبنا الله ونعم الوكيل".

وبدوره شارك الفنان محمد رضى في المسيرة الرقمية، عبر فيديو تنديدي، دعا فيه المغاربة للمشاركة بدورهم في المسيرة الرقمية عبر تصويرهم لفيديوهات مماثلة، على الهاشتاغ ‫#‏المسيرة_الرقمية‬‫#‏مسيرة_القلوب‬ ‪#‎E_marche‬ قائلا "الصحراء مغربية وستظل مغربية شاء من شاء و كره من كره".

كما قام الفنان البشير عبدو، بنشر فيديو جاء فيه "كفنان مغربي أعتز بمغربيتي وأستنكر ما صرح به بان كي مون وأعبر عن تضامني المطلق مع كافة المواطنين المغاربة من طنجة للكويرة، وشعارنا دائما الله الوطن الملك، والصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

وانضمت للمسيرة الرقمية، عدد من الفعاليات المدنية التي نشرت صورا تعكس الاعتزاز والافتخار بمغربيتهم، وتشبثهم بالوحدة الترابية، وتنديدهم بتصريحات المسؤول الأممي بان كي مون، مطالبين إياه بالاعتذار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم.. انخفاض في الحرارة وأجواء غائمة بمعظم ربوع المغرب

طقس اليوم.. رياح قوية في المناطق الساحلية والحرارة بين 6 و38 درجة

أحوال الطقس

طقس اليوم.. أجواء مستقرة بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 03 و40 درجة

تابعنا على