تكريم المخرج المغربي محمد زين الدين  بشفشاون

تكريم المخرج المغربي محمد زين الدين بشفشاون

16 مارس 2016 - 20:12

تحتفي الدورة الثامنة للملتقى الوطني لسينما الهواة وأفلام البيئة بشفشاون، التي ستلتئم من 25 إلى 28 ماي المقبل، بالمخرج المغربي محمد زين الدين.

ويتزامن هذا الاحتفاء بترأس محمد زين الدين لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثامنة من الملتقى، المنظمة من قبل جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية.

كما ستكرم الدورة كل من المصور السينمائي الراحل مصطفى استيتو والفنانة المغربية حنان بنموسى، كما ستحتفي التظاهرة بالسينما الاسبانية التي ستشارك بإبداعات تتجاوب والموضوع الرئيسي للملتقى.

وإلى جانب المخرج محمد زين الدين، تضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذا الملتقى، كل من الكاتب والناقد السينمائي محمد اشويكة والإعلامية فاطمة يهدي والممثلة الشفشاونية حنان بنموسى.

ودرس المخرج محمد زين الدين، ابن مدينة وادي زم، السينما منذ سنة 1983 بفرنسا وإيطاليا، حيث أكمل تكوينه في مجالات الصحافة والتصوير والإنتاج.

وسبق لمحمد زين الدين أن أخرج مجموعة من الأعمال الفنية السينمائية، منها أشرطة قصيرة ووثائقية في بداية مشواره السينمائي بإيطاليا، ومن الأفلام القصيرة “عائلة فرودية “عام 1998، و”تحت شمس غشت” عام 1999، وفي السينما الوثائقية أبدع “الراقصة المسنة” عام 1996، و”النظرة في مكان آخر” سنة 2002، و”بعد الصمت” سنة 2005، ثم “كوريزيا ما وراء الحدود” عام 2006.

وفي سنة 2005، أنجز أول شريط طويل له بعنوان “صحوة” سنة 2008، ثم الشريط المطول “واش عقلتي على عادل”، فشريطه الثالث المطول بعنوان “عشق وغضب” سنة 2013.

واشار البلاغ إلى أن آخر أجل لوضع طلبات المشاركة في الملتقى، المنظم بتعاون ودعم من الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون وعمالة إقليم شفشاون والمركز السينمائي المغربي، هو يوم 28 من شهر ابريل القادم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد زيارتها لـ12 مؤسسة وطرح توصياتها.. آلية الوقاية من التعذيب تقيم عملها

المستشارون يسائلون العثماني عن سياسته لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في ظل كورونا

حقوقيون يخلدون “يوم المختطف” بوقفة رمزية بالرباط

تابعنا على