العمق الرياضي

رونار: هكذا أقنعت بوفال لينضم للأسود وهذا موقعه في التشكيلة

كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي، هيرفيه رونار وصفقته التي اعتمدها لإقناع لاعب ليل الفرنسي سفيان بوفال من أجل حمل القميص الوطني، وعن موقع الأخير داخل تشكيلة الأسود التي ستواجه منتخب الرأس الأخضر في المبارتين القادمتين برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017.

وقال مدرب الأسود في تصريحه لصحيفة ليكيب الورقية، إنه عند تعينه كمدير تقني للمنتخب المغربي، لم يتصل في الحال بلاعب بوفال، بل ترك له الفرصة للتفكير أكثر، ولم يتصل به إلا بعد أن اضطر لتكوين لائحته.

وأضاف هيرفيه رونار أنه قال في اتصاله ببوفال “إن شعبا بكامله ينتظره. لقد أخذ وقته في التفكير وأخبرني أنه قام باختياره”

وأوضح رونار في هذا التصريح أن دور بوفال في تشكيلة المنتخب المغربي سيكون كدوره في فريق ليل الفرنسي منذ بداية الموسم، مضيفا “أعرفه جيداً لكن عليه إثبات ذاته في المنتخب وأن يقبل الجلوس على الدكة. على اليمين، قد يلعب طنان أو بوصوفة، وعلى اليسار زياش أو أمرابط دون نسيان القادوري”.

هذا ويلتقي المنتخب المغربي في أول ظهور له مع المدرب الجديد هيرفيه رونار بمنتخب الرأس الأخضر يوم السبت 26 مارس الجاري ببرايا، قبل العودة إلى المغرب لمواجهة نفس المنتخب بمراكش يوم الثلاثاء 29 من نفس الشهر برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون.

وكان هيرفي رونار قد أعلن قبل يومين عن لائحته الرسمية التي ضمت 26 لاعبا للمشاركة في رحلة المنتخب إلى برايا.