أخبار الساعة

توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية لكرة القدم والاتحاد الفلسطيني

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الثلاثاء بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين وتبادل الخبرات.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إلى تبادل الخبرات في كل ما يتصل بمجالات تنمية وتطوير ممارسة كرة القدم بكل من البلدين، من خلال إيفاد مكونين وخبراء مغاربة لتنظيم دورات تكوينية بفلسطين لفائدة أطر الاتحاد الفلسطيني، واستضافتها بالمغرب في دورات متخصصة.

وتروم هذه الاتفاقية أيضا استضافة بعثات فلسطينية، من أطباء متخصصين في الطب الرياضي ومعالجين طبيعيين، للاطلاع على التجربة المغربية واكتساب الخبرة، فضلا عن إيفاد خبراء مغاربة لتأطير دورات وورشات عمل لذوي الاختصاص بفلسطين واستضافة المغرب لمعسكرات لفائدة المنتخبات الوطنية الفلسطينية بمختلف فئاتها، وإقامة مباريات ودية بينها وبين نظيرتها المغربية.

وقال فوزي لقجع، في كلمة بالمناسبة، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستضع جميع إمكانياتها رهن إشارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل ضمان تعاون جيد بين الهيئتين، مؤكدا أن هذا التعاون يعكس العلاقات المتينة بين المغرب وفلسطين.

من جهته، ثمن اللواء جبريل الرجوب، الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، المجهودات التي يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل إدماج كرة القدم الفلسطينية في مسار التطور الذي تعرفه الكرة المستديرة على الصعيد العالمي.

حضر حفل توقيع هذه الاتفاقية سفير فلسطين بالمغرب زهير الشن وأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.