أخبار الساعة

تتويج المغرب بميدالية ذهبية للتايكوندو بقطر

تميز اليوم الأخير من منافسات النسخة الثانية لبطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكوندو، التي اختتمت مساء أمس الثلاثاء، بتتويج البطلة المغربية الواعدة حكيمة المصلاحي بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 57 كلغ.

وتمكنت البطلة حكيمة المصلاحي من بسط سيطرتها المطلقة في منافسات هذا الوزن، وحسم ميدالياتها الذهبية، بعد إقصائها للمصنفة الأولى الألمانية أنا لينة فرومنيغ خلال دور نصف النهاية، ثم تجاوزها للمصنفة الثانية البطلة الفرنسية كلارا ميلان خلال المباراة النهائية.

وأحرز البطل عمر حجامي الذي شارك خلال هذه التظاهرة في وزن أقل من 58 كلغ ميدالية فضية بعد مباراة نهائية تاريخية جمعته مع البطل الألماني ليفينت توكانت المصنف خامسا عالميا.

وتمكن البطل أمين هرمازي الذي تبارى في فئة وزن أقل من 58 كلغ من الفوز بميدالية برونزية، بينما تمكنت البطلة ضحى باعلا من تحقيق ميدالية برونزية أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن التايكوندو المغربي، تمكن من انتزاع ثلاث بطاقات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 التي ستقام فعالياتها الصيف المقبل في البرازيل، بواسطة كل من عمر حجامي، وئام ديسلام في فئة وزن أكثر من 67 كلغ، وحكيمة مصلاحي في وزن أقل من 57 كلغ، وذلك عبر محطة المنافسات الإقصائية لأولمبياد ريو 2016 عن المنطقة الإفريقية في أكادير، خلال فبراير الماضي.