1200 مستفيد من فحوصات مجانية بالعرائش

1200 مستفيد من فحوصات مجانية بالعرائش

14 مارس 2016 - 13:29

استفاد حوالي 1200 شخص من فحوصات طبية مجانية، بدواوير نائية نواحي مدينة العرائش، خلال قافلة تطوعية نظمها عدد من أطباء القطاع العام، بمبادرة من جمعية “أطباء الصحة العمومية بتطوان والمضيق والفنيدق”.

وأفاد بلاغ للجمعية اليوم الإثنين، أن الحملة الطبية المنظمة بتنسيق مع جمعية (عيون المستقبل للتنمية والثقافة وحماية البيئة) استقطبت نحو 1200 شخصا من ساكنة دواوير جماعة بني كرفط للاستفادة من كشوفات وفحوصات طبية مجانية تحت إشراف 33 إطارا طبيا يضم أطباء متخصصين وممرضين وصيادلة.

وشملت الحملة فحوصات في طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الجهاز الهضمي، وطب الأذن والأنف والحنجرة، وطب الأمراض الجلدية والروماتزم، بالإضافة إلى قياس مستوى الضغط الدموي والفحص بالصدى والكشف عن مرض السكري.

وأكد الكاتب العام لجمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان الحسين عزوز أن الحملة الطبية هي مساهمة مواطنة للأطر الطبية لتمكين ساكنة المنطقة من الولوج الى الخدمات الصحية المتخصصة، مبرزا أن هذه الحملة تعكس روح تضامن الأطباء والممرضين والصيادلة المشاركين في القافلة الطبية مع الفئات المعوزة.

وأضاف أن القافلة شكلت أيضا مناسبة للتحسيس والتوعية ببعض الأمراض وطرق العلاج والوقاية منها، وكذلك لدعم الفئات الاجتماعية الهشة، خاصة منها النساء والأطفال والمسنين، والتجاوب مع حاجياتها في مجال التطبيب والتوفر على الأدوية المناسبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد زيارتها لـ12 مؤسسة وطرح توصياتها.. آلية الوقاية من التعذيب تقيم عملها

المستشارون يسائلون العثماني عن سياسته لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في ظل كورونا

حقوقيون يخلدون “يوم المختطف” بوقفة رمزية بالرباط

تابعنا على