مغربية تحرز ذهبية الدوري الدولي المفتوح للجيدو

مغربية تحرز ذهبية الدوري الدولي المفتوح للجيدو

13 مارس 2016 - 22:08

تمكنت المغربية أسماء نيانج (70 كيلوغرام) اليوم الأحد من الظفر بالميدالية الذهبية في اليوم الأخير من منافسات الدورة الثالثة للدوري الدولي المفتوح في رياضة الجيدو، الذي نظمت يومي 12 و13 مارس الجاري بالدار البيضاء.

وتمكنت نيانج من انتزاع الميدالية الذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية من هذا الدوري، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، على الأمريكية شانتال رايت، خلال مواجهة امتدت لأزيد من دقيقة.

وبلغت المغربية الدور النهائي بعد تغلبها على مواطنتها حوسنة بنردير في الدور التمهيدي الذي استمر 30 ثانية.

فيما عادت الميدالية البرونزية في هذه الفئة (70 كيلوغرام) إلى المغربية سناء مندر وذلك بعد بلوغها الدور نصف النهائي قبل أن تنهزم أمام الأمريكية شانتال رايت.

وكانت المغربية غزلان زواك (63 كلم) قد انتزعت الميدالية النحاسية خلال اليوم الأول من منافسات هذه الدورة، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، بعد أن تأهلت إلى دور نصف النهاية قبل أن تنهزم أمام الكرواتية ماري جانا ميسكوفيتش.

ويشارك في هذه الدورة، التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، 43 من الأبطال المغاربة (26 منهم ذكور) إلى جانب نخبة من الأبطال المشهورين عالميا من مختلف القارات الخمس.

وقام المنتخب المغربي باستعداداته المكثفة بالمعهد الملكي مولاي رشيد لخوض غمار هذه المنافسات، عقب سلسلة من الدورات التدريبية التي أجراها بالخارج تحت إشراف المدير التقني الوطني كريستيان شومون ومدربيه المغاربة محمد العسري وعبد الله كايدي واحمد مجون وحنان كرومي.

وقد بادرت الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة إلى تنظيم إقصائيات هذا الحدث الكبير، عقب النجاح الذي حققته الدورتان السالفتان، حيث تراهن الجامعة من خلاله على حصد المزيد من النقط التي تؤهل عناصرها لحجز مراتب متقدمة في لائحة الترتيب للجامعة الدولية للجيدو، وبالتالي ضمان إمكانية المشاركة في منافسات الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

محمد هوار

رئيس مولودية وجدة: تعاقدنا مع وادو لـ4 سنوات.. وودادي سابق ناطقا رسميا باسم الفريق

المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة يتعادل مع نظيره السنغالي

الناصري يعتذر لجمهور الوداد ويعترف بارتكاب أخطاء في التدبير ويلوح بمغادرة رئاسة الفريق

تابعنا على