https://al3omk.com/127087.html

جامعة الكرة توقع اتفاقية مع الاتحاد الفلسطيني

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنه سيوقع الثلاثاء اتفاقية شراكة وتعاون مع نظيره الفلسطيني، بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد بحي الرياض في العاصمة المغربية الرباط.

وذكر الاتحاد المغربي أن هذه الاتفاقية التي سيوقعها رئيسه فوزي لقجع ونظيره الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين الطرفين وتبادل الخبرات.

اختيار المغرب للاستعداد للتصفيات الآسوية المزدوجة

كان الوفد الفلسطيني قد حل الجمعة 4 مارس الجاري بالعاصمة الرباط من أجل الدخول في معسكر تدريبي استعدادا للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس أمم آسيا 2019.

وكان في استقبال المنتخب الفلسطيني بمطار الرباط – سلا وفد من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث حظي أفراد البعثة الفلسطينية باستقبال كبير من طرف المغاربة في صورة تعكس العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الشعبين.

الفوز على الفتح والاعتذار لاتحاد طنجة

وفي أول مباراة ودية خاضها المنتخب الفلسطيني في معسكره الإعدادي بالمغرب فاز على الفريق الرديف لنادي الفتح الرباطي بهدف لصفر في المباراة التي جمعت بين الطرفين بالمركز الرياضي المعمورة.

ومن جهتها طالبت جماهير اتحاد طنجة مسؤولي فريقها بترتيب موعد لمباراة ودية مع المنتخب الفلسيطي بملعب “ابن بطوطة” من أجل الاحتفاء بالوفد الفلسطيني والتعبير له عن الحب الكبير الذي يكنه المغاربة لأشقائهم الفلسطينيين، لكن المسؤولين الفلسطينيين اعتذروا لنظائرهم المغاربة متأسفين عن عدم تمكنهم من إجراء المباراة، نظرا لوجود برنامج تدريبي أعد مسبقا يجب تطبيقه بجميع حذافيره بغية تحقيق الغايات المرجوة وما يصبو إليه منتخب فلسطين الذي يعتبر منتخب كل العرب.

ومقابل ذلك، أعطى القائمون على المنتخب الفلسطيني وعدا جازما للحضور خصيصا إلى مدينة طنجة في غضون متم السنة الجارية وذلك بغرض إجراء تربص إعدادي، خلاله سيتمكن من تحقيق هذا اللقاء الهام الذي سيجمع المنتخب الفلسطيني وفريق اتحاد طنجة.

وجدير بالذكر أن ثمة علاقة متينة وأخوية تربط بين الإطارين الجزائريين مدرب المنتخب الفلسطيني نور الدين ولد علي ومواطنه عبد الحق بنشيخة اللذين سينسقان بينهما لتنظيم هذا اللقاء الودي الذي بات مطلبا ملحا لكافة سكان مدينة طنجة.

التوجه إلى قطر لإتمام التحضيرات

مباشرة بعد انتهاء المعسكر التدريبي للمنتخب الفلسطيني في المغرب، سينتقل إلى العاصمة القطرية الدوحة، للدخول في المرحلة الثانية التي تستمر حتى موعد السفر إلى مدينة أبو ظبي يوم 22 مارس الجاري للقاء الإمارات في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، يوم 24 من الشهر الحالي.

وتضم قائمة المنتخب الفلسطيني الحالية اللاعبين توفيق علي، رامي حمادة، غانم محاجنة في حراسة المرمى، واللاعبين هشام الصالحي، بابلو برافو، محمد يامن، سامح مراعبة، علي عدوي، مؤمن اغبارية، عبد اللطيف البهداري، يزن العويوي، يوسف الأشهب، محمود أبو وردة، تامر صيام، أحمد أبو ناهية، عبد الله إدريس، تامر صلاح، فادي سلبيس، محمد أبو عصفور، محمد أبو خميس، سعيد ذياب وخضر يوسف.

تعليقات الزوّار (0)