أخبار الساعة

التوحيد والإصلاح تدعو للمشاركة المكثفة في مسيرة الصحراء

دعت حركة التوحيد والإصلاح، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية المرتقبة غدا الأحد، دعما لقضية الصحراء المغربية، واحتجاجا على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة “بانكيمون”، التي وصف فيها المغرب بالبلد “المحتل “، إبان زيارته لمحتجزات تندوف.

وقال المهندس محمد الحمداوي، منسق مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح إن الحركة ألغت جميع مناشطها من أجل المشاركة في مسيرة “القضية الوطنية”.

ووجهت الحركة، في بيان لها اليوم السبت، نداء إلى جميع أعضائها والمتعاطفين معها وعموم الشعب المغربي، للمشاركة بكثافة في المسيرة الشعبية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب شالة.

كما دعت منظمة التجديد الطلابي، الطلاب إلى المشاركة بكثافة في مسيرة الأحد، “استنكارا لتصريحات “بان كي مون” المعبرة عن انحياز مفضوح للابتزازات الإقليمية والانفصالية والضاربة في عمق الحياد الأممي”.

وكانت تصريحات “بان كي مون”، التي وصف فيها المغرب بـ”البلد المحتل”، قد أثارت ردود فعل غاضبة على المستوى الرسمي والشعبي، وأصدرت الحكومة بيانا شديد اللجهة، اعتبرت فيه تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة “استفزازا” للمغرب، معتبرة إياها فقط الحيادية في ملف يُفترض أن يكون فيه وسيطا.