مجتمع

فاجعة .. قتيل و30 جريحا إثر انقلاب شاحنة تقل تلاميذ بتنغير

توفيت تلميذة وأصيب أكثر من 30 تلميذا في حادثة سير مأساوية وقعت على مستوى الطريق الرابطة بين جماعة مصيصي وفزو بإقليم تينغير، وذلك على إثر اصطدام عنيف، وقع أمس الجمعة، بين شاحنة تعمل في أحد المناجم بالمنطقة، وسيارة رباعية الدفع.

وأكدت مصادر محلية لجريدة “العمق المغربي”، أن الحادث تسبب أيضا في بتر يد أحد التلاميذ، فيما فقد آخر إحدى عينيه، في حين أصيب تلميذ ثالث بكسر خطير على مستوى العنق، وأصيب رابع بكسر على مستوى رجليه، فيما لا زال 5 تلاميذ آخرين في حالة غيبوبة بمستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية، رفقة 3 آخرين ممن كانوا على متن السيارة.

كما يوجد بالمستشفى المذكور 25 حالة أخرى تتلقى العلاجات الضرورية في حين يوجد بالمستشفى الإقليمي بعض الحالات التي أصيبت بجروح خفيفة، حيث جرى تسخير نحو سبع سيارات إسعاف لنقل المصابين نحو المراكز الصحية لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تقاطر على المستشفيين لمدينة الرشيدية وتينغير عشرات الأشخاص من ذوي التلاميذ من أجل الاطمئنان على صحة أبنائهم.

ووفق مصادر الجريدة، فإن الشاحنة كانت تقل على متنها 34 تلميذا وتلميذة بسبب غياب وسيلة نقل مدرسية، غير أن السرعة المفرطة التي كان يسير بها صاحب السيارة أدت إلى اصطدامه بالشاحنة، ما خلف عددا من الجرحى في صفوف التلاميذ، فيما تم نقل الركاب الثلاثة الذين كانوا على متن السيارة إلى مستشفى مولاي على الشريف بالرشيدية في حالة غيبوبة تامة.

وأشارت مصادر متطابقة أن ساكنة إقليم تينغير تستعد يوم الإثنين المقبل لتنظيم وقفة احتجاجية ضخمة وسط المدينة للاحتجاج على تكرار الحوادث التي تصيب التلاميذ جراء غياب وسائل نقل مدرسية خاصة بهم، وهو ما يجعلهم يقطعون عدة كيلومترات يوميا من أجل الذهاب إلى المدرسة في ظروف جوية قاسية للغاية، دون أن تتدخل الجهات الوصية لإيجاد حل لهؤلاء التلاميذ.

العمق المغربي _ مصطفى أزراري