نيران ورسالة وداع من جماهير اتحاد طنجة لإبداء غضبها من هدم ملعب مرشان التاريخي
https://al3omk.com/127307.html

نيران ورسالة وداع من جماهير اتحاد طنجة لإبداء غضبها من هدم ملعب مرشان التاريخي

طنجة – العمق المغربي

حلت جماهير “ألترا هيركوليس”، الفصيل المشجع لفريق اتحاد طنجة وأحد أشهر فصائل التشجيع المغربية، بملعب “مرشان” التاريخي، الذي هدمته ولاية طنجة باتفاق مع عمدة المدينة، حيث أبدت الجماهير غضبها من هذه الخطوة وحزنها على توديع الملعب.

واحتلت الجماهير إحدى جنبات الملعب ليلا، أمس الخميس، ونشرت لافتة بالأسود وأشعلت خلفها نيران الشهب الاصطناعية، لتظهر رسالة الوداع بشكل مهيب ومحزن، والتي جاء فيها “روح مرشان ستظل في قلوبنا”.

وكان قرار هدم ملعب مرشان، الذي خطط له من طرف والي طنجة محمد اليعقوبي وعمدتها، البشير العبدلاوي، والذي نفذ على عجل، قد خلف موجة من الغضب في صفوف سكان طنجة، برزت بقوة عبر وسائط التواصل الاجتماعي، ومنها “هاشتاغ” باسم “أنقذوا ملعب مرشان”، وصفحة تدين عملية الهدم.

وكان عمدة طنجة قد تعهد سابقا، خلال ندوة صحفية حضرها مراسل “العمق المغربي”، بالحفاظ على ملعب مرشان، وقال إن الجزء الوحيد الذي سيزول منه هو السور، قبل أن يخرج بعد عملية الهدم ليبدي دعمه لها، ويقول إن مرشان “التاريخي” ليس سوى ملعب من 2500 مقعد، وليس 15000 كما هو عليه الحال الآن.

يشار إلى أن ملعب مرشان يعد أكبر ملعب في المغرب، بني ما بين 1937 و1939 من طرف الإسبان، وانتقلت ملكيته لبلدية طنجة في الستينات، واحتضن مباريات القسم الثاني من الليغا الإسبانية في الفترة الدولية ثم مباريات مختلف الفرق الطنجية وصولا إلى اتحاد طنجة، كما احتضن نهائي كأس العرش سنة 1975.