أخبار الساعة

650 مليون درهم لتأهيل جماعات الشرق

وقع كل من وزير السكنى وسياسية المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، ورئيس مجلس الجهة الشرقية، عبد النبي بعيوي، صباح اليوم الجمعة، على اتفاقية شراكة، من أجل تمويل وإنجاز مشروع تأهيل مراكز جماعات جهة الشرق، التي قدر غلافها المالي ب650 مليون درهم.

إلى ذلك، نوه محمد نبيل بنعبد الله، صباح اليوم من عاصمة الشرق، مدينة وجدة، بما وصفها ب”الطفرة التي شهدتها مدن الجهة الشرقية التي كانت د من الأوائل التي تخلصت من دورالصفيح”، و”إن كان السكن غير اللائق، والأحياء ناقصة التجهيز، مازلت منتشرة، وما هو تنكب عليه الوزارة رفقة المجالس الجهوية والمحلية”، يؤكد بنعبد الله.

وخلال العرض الذي قدمه، في إطار اليوم التواصلي المنظم حول “قطاع السكنى وسياسة المدينة في خدمة الجهوية المتقدمة”، بمجلس جهة الشرق، تطرق وزير السكنى وسياسة المدينة إلى التمايزات بين المناطق والجهات بالمغرب، مشيرا في هذا السياق إلى أن هناك مدنا وجهات استفادت من التطور العمراني والسكني، فيما أخرى لم لم تصلها بعد عجلة التنمية.

كما اعترف الوزير ب”الظلم والتهميش الذي تعرفه مناطق الحدود المغربية الجزائرية”.

من جهته، ركز رئيس مجلس جهة الشرق، خلال كلمته بالمناسبة، على البرامج المستقبلية التي سطرها مجلس الجهة، والتي تروم النهوض بالعالم القروي، وتوفير متطلبات الحياة الكريمة، كما قال.