ممرض بمستشفى ابن سينا بالرباط يجمع بين أكثر من وظيفتين

11 مارس 2016 - 15:46

كشف مصدر مطلع من مستشفى ابن سينا في الرباط، لجريدة “العمق المغربي”، عن وجود حالات لممرضين يزاولون أكثر من وظيفة، سواء داخل المستشفى بصفتهم موظفين عموميين، أو خارجه بالمصحات الخاصة، وذلك ضدا على ما ينص عليه القانون المنظم للقطاع والذي يمنع ازدواجية الوظيفة.

وأشار المصدر ذاته، إلى حالة ممرض، يشتغل بقسم الجراحة المسالك البولية بالمستشفى، بالمداومة ليلا، مرة كل يومين، والتي تستغرق من الثامنة ليلا إلى الثامنة صباحا، يزاول مهمة التمريض في أكثر من مصحة خاصة في الرباط. وأضاف، بأن هذا الممرض، (ا.م.)، ومباشرة بعد مغادرته للعمل بالمستشفى صباحا، وعوض أن يذهب إلى منزله للخلود إلى الراحة، فإنه يتجه مباشرة صوب إحدى المصحات الخاصة المختصة في علاج ذوي القصور الكلوي وتصفية الدم في حي أكدال، التي يشتغل فيها في ظروف مشبوهة، ومرة أخرى في مصحة أخرى يشتغل فيها تتواجد بالمدينة، لمزاولة عمله، والذي تدوم لساعات طوال.

وتساءل مصدرنا، عن الكيفية التي يمكن أن يشتغل بها هذا الممرض، وهو في حالة إعياء تام، ما قد يعرض حياة المرضى المتواجدين بالمصحات الخاصة إلى الخطر. كما تساءل عن مراقبة مصالح وزارة الصحة العمومية، في هذا الإطار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

دراسة أممية: كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ

افتتاح وحدة جديدة للتكفل بمرضى كورونا داخل مشفى محمد السادس بطنجة

لأول مرة بالجنوب.. سلطات تارودانت تستعين بـ”الدّْرون” لرصد مخالفي حالة الطوارئ

مساعد إجتماعي يدعو لـ”إخصاء كيميائي” لمغتصبي الأطفال ويحذر من مخاطر العنف الأسري (فيديو)

احتجاج بمقر بجماعة مكناس

بعد “رفض” بوانو صرف منحهم.. جمعيات تحتج أمام مقر جماعة مكناس (فيديو)

تابعنا على