بوليف يعرض بأمريكا فرص الاستثمار المتاحة بالمغرب

بوليف يعرض بأمريكا فرص الاستثمار المتاحة بالمغرب

11 مارس 2016 - 11:21

ترأس الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، الوفد المغربي المشارك بالبعثة الاقتصادية المغاربية الثانية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة الممتدة ما بين 6 و10 مارس 2016 بكل من هيوستن وأوستن، بولاية طكساس الأمريكية، وذلك حسب بيان لوزارته توصلت جريدة "العمق المغربي" بنسخة منه. 

وخلال اللقاء الافتتاحي للنشاط أبرز بوليف مختلف فرص الاستثمار المتاحة بالمغرب، خاصة بالقطاعات المرتبطة بالتجهيز والنقل واللوجستيك، إضافة إلى الميادين الأخرى المرتبطة بالإستراتيجيات القطاعية الكبرى للمملكة.

كما أكد الوزير حسب البلاغ ذاته، على ضرورة تعزير العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في ظل اتفاقية التبادل الحر التي تربط الطرفين، والتي ستساهم في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 وخلال مشاركة بوليف في ورشة بعنوان "المغرب بوابة نحو إفريقيا"، رفقة مصطفى أمهال، رئيس الغرفة التجارية لمدينة الدار البيضاء، ومحمد رشيد الإدريسي، الرئيس المدير العام لمجموعة أكوا، ورئيس فدرالية الطاقة بالكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب، ومصطفى كنت، ممثل بنك BMCE إفريقيا، ركز على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمن الذي حققه المغرب.

 بوليف قال أيضا إن المغرب منفتح ويحتضن كل الشركاء المتميزين الذين يسعون لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع المغرب. مشيرا إلى ملف مناخ الأعمال الذي يتطور بالمغرب ويفتح آفاق جديدة للاسثمار، والذي حقق فيه المغرب مراتب جد متقدمة في السنتين الأخيرتين.

 وأبرز بوليف أهمية المغرب الاستراتيجية، من خلال الوضع الذي يحظى به مع الاتحاد الأوروبي، الذي يوفر له وضعية متقدمة في التعاملات التجارية والاقتصادية، ويمكنه من تطوير علاقات ثنائية أو متعددة الأطراف مع الشركاء الآخرين.

 وخلال هذا المنتدى الثاني الاقتصادي المغاربي الأمريكي، أجرى بوليف مباحثات مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين المهتمين بالأعمال والاستثمار، وكذلك الشركات الكبرى في مجال النقل. كما أجرى لقاءات مع بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي، حيث سلط الوزير الضوء على الأوراش الإصلاحية الكبرى التي انخرط فيها المغرب لاسيما مشروع الجهوية المتقدمة، والمشاريع الكبرى في مجالات الطاقة المتجددة وصناعة السيارات والطائرات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

ملاعب القرب بمدينة سلا

البنية الرياضية بسلا تتعزز بملعبين للقرب بحي تابريكت (صور)

تابعنا على