الاحتفاء باليوم الوطني للمُجتمع المدني بعد غد الأحد

الاحتفاء باليوم الوطني للمُجتمع المدني بعد غد الأحد

11 مارس 2016 - 15:13

تحتفي الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمُجتمع المَدني بالذكرى الثانية لليوم الوطني للمجتمع المدني، تَحْت شعار: “المجتمع المدني أساس الديموقراطية التشاركية”، وذلك بعد غد الأحد بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وذكر بلاغ للوزارة توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن رئيس الحكومة ابن كيران، سيُعطي خلال هذا الحفل، الانطلاقة الرسمية لبوابة “الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني”، وهي منصة رقمية تهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى المعلومة، وتعزيز شفافية ولوج جمعيات ومنظمات المجتمع المدني إلى الدعم العمومي.

كما سيتم الإعلان عن جائزة المجتمع المدني، التي صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسومها في اجتماعه المنعقد يوم الجمعة 4 مارس 2016.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم تقديم أول تقرير حكومي سنوي حول الشراكة بين الدولة وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، سيما فيما يتعلق بالتمويل العُمومي.

أيضا، سيتم الإعلان عن إصدار أول طابع بريدي خاص باليوم الوطني للمجتمع المدني، بشراكة بين بريد المغرب والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، احتفاء بهذا اليوم الوطني وتثمينا لجهود المجتمع المدني وأدواره الأساسية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد زيارتها لـ12 مؤسسة وطرح توصياتها.. آلية الوقاية من التعذيب تقيم عملها

المستشارون يسائلون العثماني عن سياسته لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في ظل كورونا

حقوقيون يخلدون “يوم المختطف” بوقفة رمزية بالرباط

تابعنا على