نقل سيدة حامل تعاني مضاعفات نتيجة نقص في صفائح الدم

نقل سيدة حامل تعاني مضاعفات نتيجة نقص في صفائح الدم

11 مارس 2016 - 10:23

تم زوال أمس الخميس، نقل سيدة حامل في شهرها الثامن عمرها 34 سنة، تعاني نقصا حادا في صفائح الدم، بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، توصلت جريدة "العمق المغربي" بنسخة منه، إلى أن هذه السيدة كانت قد ولجت المستشفى الجهوي بطنجة في وقت سابق وهي تعاني مضاعفات ناتجة عن اختلالات خطيرة في وظيفة الدم بسبب نقص حاد في عدد الصفائح الدموية، الأمر الذي كاد أن يعرض حياتها وحياة جنينها لخطر النزيف الدموي الحاد.

ونظرا لخطورة حالتها الصحية، وضرورة توفر إمكانيات تقنية ولوجستيكية من المستوى الثالث تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية لتتم عملية نقلها إلى المستشفى الجامعي ابن سينا قصد العلاج والاستشفاء.

ولدى وصولها إلى مطار سلا وجدت في انتظارها فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بالرباط والذي رافقها إلى المستشفى الجامعي ابن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم العناية المركزة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

ملاعب القرب بمدينة سلا

البنية الرياضية بسلا تتعزز بملعبين للقرب بحي تابريكت (صور)

تابعنا على