سياسة

الشبيبة الاتحادية تقر بخطيئتها وتعلق مشاركتها في “اليوزي”

أقرت الشبيبة الاتحادية بخطيئتها في تصويتها لصالح “البوليساريو” في المؤتمر الدولي الاتحاد الدولي للشبيبات الاشتراكية “اليوزي”، مشيرة إلى أنها صوتت على التقرير التنظيمي الشامل الذي تم اعتماده من طرف المؤتمر، والذي تضمن ضمن نقاطه انضمام التنظيم الطلابي الانفصالي للمنظمة الدولية.

شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي، ألقت اللوم، في بلاغ لها عقب اجتماع مكتبها الوطني بحضور إدريس لشكر، الكاتب الوطني للحزب، على الكاتبة العامة السويدية “إيفين إنسير”، التي قدمت التقرير التنظيمي، معتبرة تدخلاتها في التقرير خرقا للمساطر والأعراف الديمقراطية المعتمدة في المنظمات الدولية.

وفيما بدا تكفيرا عن خطئها، قررت الشبيبة تعليق مشاركتها في كافة أنشطة “اليوزي” إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل للمنظمة الدولية، مشيرة إلى أنها ستبعث وفود من الشبيبة الاتحادية لتقديم مذكرات توضيحية لكل من منظمة الشباب الاشتراكي الأوروبي، واتحاد الشبيبات الاشتراكية العربية، والتحالف التقدمي الدولي، والاستمرار في الإجراءات لتتبع الطعن المقدم في هذا الشأن للجنة المراقبة التابعة “لليوزي”.

وأضاف البلاغ، أن الشبيبة الاتحادية ستظل منخرطة في التوجهات والاختيارات الاستراتيجية للحزب فيما يخص القضية الوطنية، وذلك “بالرغم من كل محاولات التشويش والإساءة”.

واعتبر المكتب الوطني للشبيبة، أن الوفد الذي شارك في المؤتمر الدولي، “صمد في وجه كل المؤامرات التي دبرها خصوم الوحدة الترابية في المؤتمر بقيادة الكاتبة العامة السويدية، وتفانيه في الدفاع عن القضية الوطنية”، حسب نص البلاغ.