أخبار الساعة

بن عبد الوهاب: جماعة تطوان برهنت على ثقتها في المرأة المنتخبة

قالت أمينة بن عبد الوهاب، النائبة الرابعة لرئيس جماعة تطوان، إن الجماعة برهنت على ثقتها في المرأة المنتخبة من إتاحة الفرصة لها بتبوئ مسؤوليات هامة بالجماعة.

وعبرت بن عبد الوهاب في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، عن تفاجئها لمبادرة المجلس الجماعي للمدينة بتفويضها تسيير الجماعة أمس الثلاثاء، احتفالا باليوم العالمي للمرأة، مشيرة إلى أنها سابقة من نوعها في المغرب.

وتابعت المتحدثة، أنها قامت بكل المهمات المنوطة بها كرئيسة الجماعة في عيد المرأة، لافتة إلى أنها قامت بتوزيع الورود وبطاقة تهنئة على موظفات الجماعة، وعقد اجتماع خاص برئيسات الأقسام والمصالح لمناقشة كيفية الارتقاء بوضعية المرأة للمساهمة في التنمية المحلية، إضافة إلى تنظيم لقاءات مع بعض جمعيات المجتمع المدني.

واعتبرت النائبة الرابعة لأدعمار، أن جماعة تطوان وضعت ثقتها في المرأة من خلال منحها نياباتان للرئيس، ورئاسة لجنة، ونائبة رئيس لجنة، إضافة إلى رئاسة أقسام ومصالح جماعية للكفاءات والأطر النسائية، حسب قولها.

وأضافت المتحدثة، أن حضرية المدينة ستضع برنامجا جماعيا لتحسين موقع المرأة التطوانية في المشهد التنموي المحلي.

وشددت القيادية المحلية في حزب العدالة والتنمية، أن التحالف المسير لجماعة تطوان “يقوم بتنزيل مقتضيات القانون التنظيمي بفعالية وإدارة جماعية فاعلة وفق المخطط الجماعي للتنمية”، معتبرة أن أبرز القرارات التي اتخذتها الجماعة هو إطلاق “برنامج عمل تشاركي لخدمة المواطنات والمواطنين”.

إلى ذلك، كشفت بن عبد الوهاب، أن أبرز الإجراءات التي اتخذتها الجماعة والتي أتت أكلها بشكل سريع، هي “فسخ تعاقدها مع شركة تكميد، التي لم تنجح في عملها لتحقيق مستوى النظافة التي كان يطمح إليها المجلس السابق”، مشيرة إلى أن المجلس اعتمد مقاربة جديدة في القطاع بالتعاقد مع شركتين وإدخال تغييرات على دفتر التحملات لتحقيق جودة النظافة، وفق تعبيرها.