سياسة

حسناء أبو زيد: التحكم أصبح لصيقا بـ”البام” وانتهازيون يريدون قطف ثماره

قالت حسناء أبو زيد، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن التحكم صفة أصبحت لصيقة بحزب الأصالة والمعاصرة، وأن العديد من الانتهازيين السياسيين دخلوا لـ “البام” وتدور حوله رغبة منها في قطف ثمار التحكم، وهي تهمة شددت أبو زيد أن على حزب العماري دفعها، وذلك جوابا عن إمكانية تحالف ما بين حزبي الوردة والجرار.

وواصلت البرلمانية الاتحادية انتقاداتها لحزب الأصالة والمعاصرة من منصة برنامج “ضيف الأولى” أمس الثلاثاء، مستغربة من الكيفية التي حصلت بها بعض الأحزاب عن أصوات انتخابية غير مبررة ولا مفهومة، معتبرة أن انتخابات 04 شتنبر 2015 عرفت “مذبحة في حق الديمقراطية”.

القيادية الاتحادية النسائية قالت إن الانتخابات الجماعية والجهوية التي عرفها المغرب نهاية العام الماضي عرفت تكريس فصل الانتخابات عن السياسة “بحيث كانت السياسة في واد والعملية الانتخابية في واد آخر”.

وفي صدد دفاعها عن مقترح حزبها بحذف العتبة الانتخابية قالت حسناء أبو زيد إن الثنائية القطبية الحزبية المتحدث عنها في المغرب بين العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة قطبية غير طبيعية وتعكس الهيمنة بطرق مختلفة، مشيرة إلى طرف يتحكم بالنفوذ وآليات تنافي العمل السياسي وآخر يستغل الدين في السياسة مشيرة إلى توظيف مال المحسنين لصالح الأصوات الانتخابية.