الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تطلق موقعا جديدا

الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تطلق موقعا جديدا

09 مارس 2016 - 17:10

قامت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، أول أمس الإثنين، بإطلاق موقعها الإلكتروني الجديد، الذي تمت إعادة تصميمه ليشكل نافذة يتم من خلالها عرض أنشطة الوكالة.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن الموقع بفضل تصميمه الشكلي المجدد والتصفح السلس الذي يتيحه ومظهره الجديد وهندسته الهيكلية، يتيح ولوجا سهلا وسريعا للمعلومة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الموقع الجديد للوكالة يتمحور حول أربعة أبواب رئيسة:

• “الوكالة” باب مؤسساتي يقدم الوكالة ومهامها وتنظيمها ومنشوراتها …
• “التشريع” : باب يتضمن مجموع الترسانة القانونية ذات الصلة بالتغطية الصحية الأساسية وكذا مختلف النصوص القانونية المرتبطة بمجال الصحة

• “الضبط”، باب يتيح ولوجا سهلا من خلال بحث محدد الأهداف، لمختلف آليات الضبط التي تم إعدادها من قبل الوكالة كدليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ومصنف الأعمال والاتفاقيات الوطنية ومرجع المستلزمات الطبية المقبول إرجاع مصاريفها ومرجع مهنيي الصحة والبروتوكولات العلاجية.

• فضاء الفاعلين في التغطية الصحية: هذا الباب عبارة عن فضـاء سهل الاستخدام ذو محتوى مخصص حسب طبيعة المتصفح “مؤمنو التأمين الإجباري الأساسي عن المرض”، “المستفيدون من نظام المساعدة الطبية”، “مهنيو الصحة”، حيث يعرض مجموعة من المساطر والخدمات عن بعد والوثائق الممكن تحميلها: مساطر إيداع الشكايات واستمارة طلب منح الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة وورقات العلاجات.

علاوة على ذلك، يقول البلاغ، ومن أجل توجيه مركز وتصفح سلس، تتيح صفحة الاستقبال ولوجا سهلا للأبواب التي يتم البحث عنها أكثر لا سيما مراجع مهنيي الصحة ودليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها والمستجدات وطلبات العروض وفتح باب الترشيح…. وكذا ولوج مباشر للخدمات الإلكترونية عن طريق ثلاث مجموعات تفاعلية موجهة للمؤمنين والمستفيدين نظام المساعدة الطبية ومهنيي الصحة.

و يتميز الموقع بوظائف أخرى لاسيما فضاء الأسئلة والأجوبة واستمارة الاتصال ومكتبة الصور والفيديوهات ومحرك البحث كما أنه متوفر في نسختين الفرنسية والعربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تعري المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

الدوزي ينتصر على فيروس “كورونا”

تحويل مياه سد بين الويدان إلى سد آخر يثير غضب تنسيقية فلاحية بالفقيه بن صالح

تابعنا على