أخبار الساعة

توقيع اتفاقية بين مندوبية السجون وصندوق التقاعد

قام كل من محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ومحمد العلوي العبدلاوي، مدير الصندوق المغربي للتقاعد، صباح اليوم الأربعاء، بتوقيع اتفاقية شراكة تهم موظفي القطاع السجني وكذا السجناء المتقاعدين المنخرطين في هذا الصندوق، بمقر المندوبية العامة بالرباط.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع آلية جديدة للتعاون المثمر بين المؤسستين في مجال تدبير ملفات المعاشات الخاصة بموظفي المندوبية العامة، وتحقيق نجاعة وسرعة أكبر في معالجة جميع الملفات المتعلقة بحقوق المنخرطين وذويهم، وتمكين الصندوق المغربي للتقاعد من المعلومات والمعطيات الضرورية لتسوية الوضعية المعاشية للسجناء المحالين على التقاعد.

وقد نوه التامك بروح التعاون التي يبديها أطر الصندوق المغربي للتقاعد مع مصالح المندوبية العامة، سواء في تصفية ملفات معاشات المتقاعدين والأرامل، أو في ما يخص تزويدها بكل ما هو جديد في مجال نظام المعاشات، وكذا تقديم الاستشارات في هذا الموضوع.

من جهته، عبر العبدلاوي عن تقديره للعمل الذي تقوم به المندوبية العامة، مبديا استعداده لمواصلة التعاون بين المؤسستين لما فيه صالح المنخرطين سواء من الموظفين أو السجناء، وكذا فتح إمكانية استفادة موظفي قطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج من خدمة التقاعد التكميلي.