"الضحك بين المغاربة والأمريكيين" موضوع دكتوراه للكوميدي باسو

09 مارس 2016 - 11:17

رغم انشغالاته المهنية في إضحاك المغاربة، يواصل الكوميدي محمد باسو إتمام مساره الدراسي، هذه المرة في سلك الدكتوراه بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

الكوميدي المغربي الفائز ببرنامج “كوميديا 2009″، اختار موضوعا مثيرا في أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه، وهو الفرق في الضحك بين المغاربة والأمريكيين، حيث تحمل أطروحته عنوان “الكوميديا الواقفة بين الولايات المتحدة والمغرب، مقاربة اجتماعية تاريخية ثقافية”.

ابن مدينة زاكورة، أبرز في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن أطروحته ستناقش ثلاث مواضيع رئيسية، تتعلق بتاريخ الفكاهة بالمغرب، وتأثير الثقافة في اختلاف الضحك “أنموذجي المغرب وأمريكا”، ودور الكوميديا في الرقي بالمجتمع وتغيير أنماط التفكير”.

خريج جامعة ابن زهر، امتهن الصناعة التقليدية قبل أن يلج إلى عالم الكوميديا، حيث عمل كصانع تقليدي في مهنة الفخار، وهو يتقن اللغات الإنجليزية والفرنسية إلى جانب لغاته الأم العربية والأمازيغية.

يُذكر أن الكوميدي باسو، سيلقي عرضه “بوركينا باسو” بمدينة وجدة يوم فاتح أبريل، بعد ما لقي الـ”وان مان شو” تجاوبا كبيرا من طرف جمهوره الذي حضر عرضه الأول بالدار البيضاء فبراير المنصرم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نجوم بوليوود

بعد حفيدته ووالدتها .. “أميتاب باتشان” يتعافى من كورونا وهذه حالة ابنه “أبهيشيك”

مصممة أزياء مغربية

بعد اتهامات لها بـ”المثلية” .. ابنة ليلى الحديوي تخرج عن صمتها وتكشف الحقيقة (فيديو)

سامية أمين

عن عمر ناهز الـ75 عاما.. وفاة الممثلة المصرية سامية أمين بعد صراع مع المرض

هيئتان إفريقيتان تمنحان سعيدة فكري “الدكتوراه الفخرية” و”الوسام الذهبي”

رشيد.. شاب رسم طريقه بعصامية واختار المديح والإنشاد بالأمازيغية (فيديو)

تابعنا على