قالت الصحف: النيابة العامة تتابع معترض الموكب الملكي بالرباط

قالت الصحف: النيابة العامة تتابع معترض الموكب الملكي بالرباط

08 مارس 2016 - 20:30

النيابة العامة تتابع معترض الموكب الملكي بالرباط

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من جريد “المساء” التي كتبت، أن عددا من كبار المسؤولين الأمنيين عاشوا ظروفا عصيبة عشية أمس، بعد أن قام مهاجر مغربي سابق، بالديار الإسبانية، باعتراض خطير للموكب الملكي وسط مدينة الرباط، والذي انتظر الفرصة المناسبة قبل أن يتجه بسرعة خاطفة نحو السيارة التي كانت تقل الملك، بعد تفادي دراجات الخفر.

وأضاف الخبر ذاته، أنه ورغم محاولة المهاجر المغربي الفرار من المكان بعد نجاحه في مهمته، إلا أن الحراس الخاصين تمكنوا من ملاحقته وتوقيفه، حيث تم التحفظ عليه قبل أن تصدر تعليمات من النيابة العامة بمتابعته.

وأوضحت “المساء”، أن النيابة العامة أمرت بالتحقيق مع المهاجر، الذي عاد للاستقرار بالمغرب، حيث وجهت إليه تهمة “عرقلة السير بالطريق العمومية، في ظروف شأنها تعريض الغير للخطر”، بعد أن قام بتحين الفرصة قبل اختراق الموكب واعتراض السيارة بشكل تعامل معه السائق باحترافية لتفادي صدمه وسط حالة ارتباك الحراس الخاصين، الذين عمدوا فيما بعد إلى ملاحقته.

شاحنات الخضر والفواكه هددوا بتجويع البيضاويين ومدن أخرى

ونقرأ في خبر آخر، أن أصحاب مئات الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه، هددوا أمس الإثنين، بتجويع البيضاويين ومدن أخرى، بعد أن امتنعوا عن الدخول إلى سوق الجملة للخضر والفواكه وخوض إضراب عام مرفوق بالامتناع عن إدخال شاحناتهم إلى السوق بسبب ارتفاع الرسوم الجبائية لبعض أنواع الخضر.

وأشار الخبر ذاته، إلى أنه من المتوقع أن تعرف الخضر والفواكه بالبيضاء، ارتفاعا ينضاف إلى ما هو عليه الحال الآن، بعد أن قرر تجار سوق الجملة بالمدينة الامتناع عن تزويد السوق الرئيسي بالخضر والفواكه لخلاف مع مدير السوق بخصوص الرسوم الجبائية.

وحسب اليومية ذاتها، عن رئيس الجمعية المغربية لمستخدمي ومهنيي سوق الجملة بالبيضاء، فإن الاحتجاجات التي نظمها التجار، أمام سوق الجملة كان الدافع من ورائها المطالبة بتوحيد أثمنة الرسوم الجبائية الخاصة بالخضر والفواكه.

استنفار أمني بعد اختطاف طفلة من باب مؤسسة تعليمية بالرباط

إلى يومية الصباح، التي أفادت أن مصالح الدرك الملكي بعين عودة، استنفرت فور إبلاغها باختطاف طفلة تبلغ من العمر 14 سنة، من باب مؤسسة تعليمية خاصة بحي التضامن بالرباط، ونجحت بعد ساعة من الاختطاف، في الإيقاع بالمتهم، حيث عثرت على الطفلة مغمى عليها، وتأكد بعد نقلها إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، افتضاض بكارتها، حيث تبين أن الموقوف لم يمر على خروجه من السجن سوى أسبوعين، وأراد الانتقام من أسرتها.

وأورد الخبر ذاته، أنه وحسب مصدر الجريدة، فإن الموقوف البالغ من العمر 19 سنة، ويلقب ب”ونجي”، اعترف أمام ضباط الشرطة القضائية للمركز الترابي، أن دافعه لارتكاب الجريمة، هو رغبته الجامحة في الانتقام، من شقيق الطفلة الذي كان سببا حسب أقواله، في الزج به ثمانية أشهر بالسجن.

وذكرت اليومية ذاتها، أن الموقوف أوضح أن شقيق الطفلة اتهمه بالسرقة في رمضان الماضي بعين عودة، واعتقلته العناصر ذاتها، وبعد إحالته المحكمة، قضت في حقه بعقوبة سالبة للحرية، وفكر أثناء تواجده بالسجن بالانتقام من المشتكى عن طريق الترصد لشقيقته.

توقيف عصابة لسرقة حافظات النقود بمطار البيضاء

وفي خبر آخر، قالت الصباح، إن عناصر الشرطة القضائية، أطاحت بمطار أمن محمد الخامس بالبيضاء، بأفراد عصابة إجرامية، مكونة من أربعة أشخاص ينحدرون من بيرو، متخصصين في سرقة المسافرين بطريقة احترافية.

وأضاف الخبر ذاته، أن عناصر أمن المطار، تلقت مجموعة من الشكايات من مسافرين تعرضوا للسرقة، خاصة حافظات النقود التي تحتوي على مبالغ مالية مهمة ووثائق خاصة بالضحايا، فركزت أبحاثها بالاطلاع على أشرطة الكاميرات المثبتة في الأماكن التي وقعت بها السرقات.

وحسب الخبر ذاته، فقد قادت التحريات إلى الوقوف على تحركات مشبوهة لأربعة أشخاص، قبل أن يتبين قيامهم بعمليات سرقة بالنشل، لمجموعة من المحافظ، فتم تعقب تحركاتهم وتحديد هوياتهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

يستهدفون ضحاياهم من “الفايسبوك”.. توقيف 3 أشخاص بمكناس بشبهة النصب

بلقايد: تقليص الأزمة الاقتصادية بمراكش يستدعي فتح المدينة من جديد

اعتقال أربعيني أصدر شيكات قيمتها مليار و14 مليون سنتيم دون مؤونة بفاس

تابعنا على