10 جسور شاهدة على قصص الحب في العالم

10 جسور شاهدة على قصص الحب في العالم

09 مارس 2016 - 02:16

للجسور رمزية عميقة غالباً ما تستخدم عند العبور من مرحلة إلى أخرى، أو في المشاهد الرومانسية حيث يلتقي العشاق والمحبون. ترسخت هذه الصورة في الأدب العالمي حتى أصبحت حقيقة.

وعرفت جسور العالم خلال الـ 20 عاماً الماضية ظاهرة تسمى بـ "قفل الحب”؛ يذهب العشاق أو الأزواج لوضع قفلهما على الجسر، يكتبان اسمهما عليه إلى جانب تاريخ قصتهما، ثم يلقيان مفتاح القفل في النهر أو البحر، في دلالة على بقاء حبهما وحمايته من الانكسار.

فيما يلي، نسلط الضوء على أشهر 10 جسور تشهد على قصص الحب في العالم:

1- جسر"بونت دي أرت"

في العاصمة الفرنسية باريس، يقع جسر "بونت دي أرت" على نهر السين، ويعد من أشهر جسور المشاة في العاصمة، وملتقى العاشقين.

ففي العام 2008، بدأ العشاق الفرنسيون وزائرو المدينة بالتوجه إلى هذا الجسر ووضع ما يعرف بـ "قفل الحب"بعد تسجيل أسمائهم وتاريخ تواجدهم على الجسر. وتشير الإحصائيات إلى أن وزن الأقفال على هذا الجسر قد يصل إلى نحو 93 طناً. وبسبب هذا الوزن الهائل فقد اضطرت مدينة باريس لإزالة مئات الأقفال من الجسر في يونيو 2015، حتى لا يسقط.

2- جسر"هوهنزولرن"

في مدينة كولونيا الألمانية، يوجد جسر بطول 5 كم أعلى نهر الراين، كان يستخدم للسكة الحديدية سابقاً.

أما اليوم، فهو يستخدم من قبل المحبين، حيث يطلق عليه في ألمانيا "جسر المحبة". يقصده المحبون لتخليد قصص عشقهم بوضع قفل يكتب عليه الحبيب اسم حبيبته، ليظل الحب محبوساً في قلب حبيبه إلى الأبد. وقد حاولت الحكومة إزالة الأقفال، لكن أهل مدينة كولونيا عارضوا الفكرة وأوقفوا تنفيذها.

3- جسر"لوزكوف"

في العاصمة الروسية موسكو وعلى قناة Vodootvodny تحديداً، يوجد صف كامل من الأشجار المصنوعة من المعدن، خصصتها الحكومة الروسية ليضع عليها المحبون أقفال حبهم.

4- جسر"ميليفو"

إلى مدينة روما بإيطاليا، حيث يوجد جسر "بونتي ميليفو" على نهر التيبر. يعود تاريخ بنائه إلى 206 عاماً قبل الميلاد، حين بناه القنصل جايوس كلاوديوس بعدما هزم جيش قرطاجة في معركة ميتاوروس. يحرص الأحبة في عصرنا الحالي على زيارة هذا الجسر لتخليد حبهم بالقفل.

5- جسر"فرنجاكا بانيا"

في وسط صربيا، توجد بلدة تسمى فرنجاكا بانيا، يعلو نهرها الصغير جسر يحمل نفس اسم البلدة. تحول الجسر إلى مقصد للمحبين، حيث يقومون بوضع قفل الحب على سور الجسر، ثم إلقاء المفتاح على أمل أن يعيش حبهم إلى الأبد.

يذكر أن هناك ما يزيد عن 15 جسراً مخصصاً لأقفال المحبين.

6- جسر"الملك تشارلز"

في مدينة براغ بجمهورية التشيك، وتحديداً في حي مالا سترانا يوجد أعلى نهر فلتافا جسر الملك تشارلز، وهو مقصد المحبين في تلك المدينة.

7- جسر"الجزارين"

وفي ليوبليانا السلوفينية، يوجد جسر مشاة أعلى نهر Ljubljanica يُعرف بجسر الجزارين، وقد أصبح مكانا مميزاً لوضع قفل الحب من قبل المحبين منذ العام 2010.

8- جسر"بروكلين"

أما في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، فاعتاد المحبون الذهاب إلى جسر بروكلين من أجل وضع قفل الحب، تأكيداً على قوة واستمرارية الحياة معاً إلى الأبد.

وتعمل الحكومة هناك على إزالة الأقفال بين الحين والآخر مخافة أن ينهار الجسر.

9- جسر"جبل هوا شان"

في الصين، وضمن الجبال الخمسة المقدسة هناك، يوجد جبل "هوا شان" الذي يلتف حوله جسر يحمل اسم الجبل. وقد أصبح الجسر هدفاً للمحبين لتعليق أقفالهم عليه، فتجد على طول الجسر أقفالاً ذهبية وأشرطة حمراء.

10- جسر"ليوبولد"

وفي باريس أيضاً يوجد جسر آخر للحب، يُسمى جسر "ليوبولد سيدرا سنكور" أعلى نهر السين، بالقرب من متحف أورسي.

الهافنغتون بوست

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم.. انخفاض في الحرارة وأجواء غائمة بمعظم ربوع المغرب

طقس اليوم.. رياح قوية في المناطق الساحلية والحرارة بين 6 و38 درجة

أحوال الطقس

طقس اليوم.. أجواء مستقرة بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 03 و40 درجة

تابعنا على