أخبار الساعة

الدراج المغربي بدادو يفوز بالمرحلة 8 للحاق الصحراء

فاز الدراج بدادو سعيد من الاتحاد البيضاوي، أمس الإثنين، بالمرحلة الثامنة للنسخة السادسة للحاق الصحراء الدولي لسباق الدراجات، المنظم تحت الرعاية للملك محمد السادس، ما بين فاتح و8 مارس الجاري.

وقطع بدادو هذه المرحلة، التي جرت ما بين مدينتي العيون وطرفاية على مسافة 100 كلم، في زمن قدره 3 س و 25 د و 16 ث ، متبوعا بكل من بنوزة هشام من جمعية برحيل وعدنان عربية من نادي الكوكب المراكشي.

وقال عمر عفيف نائب رئيس عصبة الصحراء لسباق الدراجات، إن مرحلة العيون طرفاية، التي عرفت مشاركة دراجين دوليين من إسبانيا ومصر والغابون والإمارات وأوكرانيا إلى جانب دراجين مغاربة، كانت متميزة بكل المقاييس سواء فيما يخص المسار أو أحوال الطقس التي عرفت هبوب رياح قوية جدا في الاتجاه المعاكس للسباق.

وأضاف عفيف في تصريح للصحافة أن مرحلة العيون طرفاية كانت بطيئة نظرا للرياح القوية التي كانت تهب عكس اتجاه المتسابقين، مشيرا إلى أن الصراع احتدم خلال الكيلومترات الأخيرة خصوصا بالكوكبة الأولى حيث تمكن المنتخب الوطني من بسط سيطرته إلى حدود نقطة النهاية واحتلال الصفوف الأولى خلال هذه المرحلة.

وأبرز أن هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة هذه السنة تحت شعار “الرياضة في خدمة الجهوية المتقدمة” والتي أصبحت تعرف إقبالا متزايدا سنة بعد أخرى بهذه الربوع الغالية من المملكة، ساهمت إلى حد كبير في تقريب ممارسة هذا النوع الرياضي من الشباب وتنشيط مختلف المدن والجماعات والقرى التي يمر منها المتسابقون على غرار باقي التظاهرات الرياضية الوطنية.

وذكر عفيف أن لحاق الصحراء لسباق الدراجات في نسخته السادسة الذي تنظمه عصبة الصحراء لسباق الدرجات تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وبتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووكالة الجنوب، والذي انطلق من مدينة انزكان مرورا بمدن تزنيت، وسيدي افني، وكلميم، وأسا الزاك، وطانطان، والسمارة، ثم العيون وطرفاية عرفت مراحله الأول منافسة قوية ما بين 25 ناديا مغربيا و5 أندية أجنبية.

و في ختام هذه المرحلة تم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم عدة فعاليات رياضية وإعلامية محلية من طرف السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، بحضور الكاتب العام لعمالة طرفاية السيد الحسين شينان وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية.