المغرب ضمن لجنة تحكيم مسابقة الابتكار بكندا

المغرب ضمن لجنة تحكيم مسابقة الابتكار بكندا

08 مارس 2016 - 10:19

أعلن اتحاد المخترعين عن تلقيه دعوة رسمية للانضمام إلى لجنة التنظيم والمشاركة في لجنة تحكيم المسابقة الدولية للاختراع والابتكار"إيكان 2016" التي ستنظم بتورونتو (كندا).

وأوضح الاتحاد في بلاغ له أن هذه المسابقة، التي تنظمها جمعية "تورونتو أنترناشيونال سوسايتي أوف إنوفايشن أند أدفانسد سكيلز"، تندرج في إطار شراكة استراتيجية تهدف إلى تمكين الاتحاد من تعزيز حضوره سواء بشمال أمريكا أو بشرق آسيا والاستفادة من تجربة فريدة وغنية في تنظيم التظاهرات الدولية في مجال الاختراع. وستتاح للمخترعين المغاربة نافذة للاستفادة من أفضل الفرص لدعم وترويج اختراعاتهم وابتكاراتهم.

وأضاف البلاغ أن هذه المسابقة مفتوحة في وجه جميع فئات الاختراعات والابتكارات والمخترعين والمبتكرين من كل الأعمار ومن مختلف الآفاق بغض النظر عن جنسيتهم، موضحا أن تلقي ملفات المرشحين مستمر منذ 15 يناير إلى غاية 15 يونيو 2016 فيما سيجري حفل تسليم الجوائز يوم 27 غشت بتورونتو.

وذكر المصدر نفسه أن اتحاد المخترعين، الذي يرأسه ماجد بوعزاوي، عضو بالفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين والنادي الدولي للاختراع "أرخيميدس" وممثل رسمي وحصري بالمغرب لأكبر المعارض الدولية للاختراعات في العالم.

وقد تأسست جمعية "تورونتو أنترناشيونال سوسايتي أوف إنوفايشن أند أدفانسد سكيلز" على يد طلبة كنديين ومن كوريا الجنوبية يدرسون بجامعة واترلو بأونتاريو(كندا) بهدف دعم الاختراع على المستوى الدولي وهي تتوفر على العديد من الشركاء عبر العالم، بالإضافة إلى شركاء استراتيجيين محليين بكندا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المصلي تفتتح خدمات مركز المواكبة لحماية الطفولة بسلا

أحيزون يستقبل المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم لنصف الماراطون (صور)

أمن مكناس يكشف تفاصيل شريط فيديو لجانح يهدد المارة بالسلاح الأبيض

تابعنا على