الروسية

الروسية "شارابوفا" تعلن توقيفها عن اللعب بسبب تعاطيها المنشطات

08 مارس 2016 - 08:58
AFP

أعلنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا مساء أمس الإثنين، في لوس انجليس ثبوت تناولها مواد منشطات خلال مشاركتها في بطولة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أواخر يناير.

وقالت شارابوفا في مؤتمر صحافي دعت إليه في وقت سابق، ما حمل على الاعتقاد بأنها ستعلن اعتزالها بسبب الإصابات المتكررة، "لقد تلقيت قبل أيام رسالة من الاتحاد الدولي لكرة المضرب يعلمني فيها بالنتيجة الإيجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة استراليا".

وقالت "لو قررت إعلان نهاية مسيرتي لما قمت بذلك في فندق وسط مدينة لوس انجليس"، مشيرة إلى أنها تسلمت في 2 مارس نتيجة الفحص الذي خضعت له.

وأضافت "منذ 10 سنوات، اتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الأول من يناير وأصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم أكن أعرفه".

ويستخدم دواء "ميلدونيوم" في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، وأصبح الآن يعتبر من ضمن الهرمونات.

وتابعت "أنا مسؤولة عن كل ما أقوم به، أحاول منذ صغري أن أكون مهنية، لكني ارتكبت خطأ هائلا. لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي. أسقطت رياضتي وأعرف أني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا أريد أن أنهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل أن تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب".

وأوضحت النجمة الروسية (28 عاما) المصنفة أولى سابقا وسابعة حاليا، أنه لم يتم الاستماع لها بعد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البطولة .. الفتح يسحق أولمبيك آسفي بخماسية ويرتقي للمركز الخامس (فيديو)

سريع واد زم يحقق فوزا مهما أمام حسنية أكادير ويبتعد عن “منطقة الخطر” (فيديو)

الرجاء يزيح الوداد من صدارة البطولة بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي (فيديو)

تابعنا على