العمق الرياضي

اتحاد طنجة مهدد بالعقوبة بسبب احتفاليته “المبهرة” !

طنجة – العمق المغربي

رغم أن احتفالية جماهيره بالشهب الاصطناعية المرفوقة بنشيد ألترا الفريق، أثارت إعجاب الحاضرين بالملعب كما أبهرت المتابعين عبر التلفزيون، إلا أن اتحاد طنجة مهدد بدفع ضريبة ذلك على شكل عقوبة.

واستخدمت الجماهير الطنجية عشرات الشهب الاصطناعية لتحويل الملعب إلى “كتلة مشتعلة”، خلال المباراة التي انتصر فيها الاتحاد بهدف نظيف على فريق الجيش الملكي، أمس الأحد، مستعيدا الرتبة الثالثة.

واضطر حكم المباراة إلى إيقاف اللعب لمدة وجيزة إلى حين انجلاء سحابة الدخان الكثيفة التي أحدثتها الشهب الاصطناعية، الأمر الذي قد يزيد موقف اتحاد طنجة تعقيدا.

وتمنع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استخدام الشهب الاصطناعية من طرف المشجعين، وتُنزل عقوبة بالفريق الذي يقوم جمهوره بذلك، وتتشدد أكثر في العقوبة لو تم رمي الشهب إلى داخل الملعب أو إذا أدى ذلك إلى إصابة اللعبين أو الحكم أو طاقم الفريقين.

وحسب ما أكده مصدر مقرب من اتحاد طنجة لجريدة “العمق المغربي”، فإن العقوبة المفروضة من الجامعة عند إشعال الشهب الاصطناعية هي الغرامة، لكن لا يعلم ما إذا كانت ستتشدد ضد اتحاد طنجة بسبب توقيف المباراة.

يشار إلى أن إشعال الشهب الاصطناعية بكثافة خلال الدقيقة 65 من المباريات الكبيرة لفريق اتحاد طنجة، صارت عادة متبعة من طرف الجماهير منذ صعوده إلى القسم الأول هذا الموسم.