شويكة يهاجم لجنة تحكيم المهرجان الوطني للفيلم ويعتبر عملها وصمة عار

شويكة يهاجم لجنة تحكيم المهرجان الوطني للفيلم ويعتبر عملها وصمة عار

07 مارس 2016 - 18:35

هاجم المخرج المغربي إدريس شويكة رئيس لجنة تحكيم الدورة 17 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة محمد نور الدين أفاية، وذلك بعد اختتام فعاليات المهرجان والإعلان عن نتائج المسابقة الرسمية.

وقال شويكة في تدوينة على صفحته على الفايسبوك "اطلع لينا "الأستاذ لكبير" رئيس لجنة تحكيم الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم بتخريجة عجيبة غريبة وكال لينا "ما خاصكم ديروا أفلام متعلقة بالذاكرة الوطنية راها بزاف عليكم" وأنا كنكول ليه ولجنته "وتفرقوا مع السينما أعباد الله راكم ما عندكم علاقة بها ! واك واك أالحق !".

وأضاف مخرج فيلم فداء المشارك في المسابقة الرسمية قائلا "هاد الموقف الغريب غادي يبقى وصمة عار على هاد اللجنة دوما وأبدا"، مضيفا " والى كان الملك الراحل محمد الخامس وحركة مقاومة الاستعمار وعلى رأسها الشهيد محمد الزرقطوني ما كيعنيوا والوا لهاد الناس راهم غالطين أواهمين لأنهم كيهموا لمغاربة كلهم أبزاف !".

وانتقد شويكة اختيارات لجنة تحكيم المهرجان بخصوص الأفلام المتوجة في الأمسية الختامية وقال في هذا الصدد " أنا كنكول بكل قناعة بأن لجنة لي كنفضل فيلم تصور في 3 أيام وهو مجرد ربورتاج تلفزيوني على أفلام سينمائية حقيقية ما كتستحقش أي احترام وغادية تبقى وصمة عار في تاريخ السينما المغربية !"

واختتم شويكة تدوينته بالقول" ولكن ما عليهش، الضربة لي تجي من رعيوة ما كتزركش العين...".

ويعتبر فيلم فداء للمخرج ادريس شويكة من الأفلام التي لم تتوج بأية جائزة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، في حين استحوذت بعض الأفلام على كل جوائز الدورة، وهو الأمر الذي لم بعجب مخرج فيلم فداء الذي انتقد عمل لجنة التحكيم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البنية الثقافية بأيت ملول تتعزز بمعهد للموسيقى والفن الكوريغرافي

أساتذة وباحثون يقاربون موضوع الشباب والسياسية بكلية العلوم القانونية بالرباط

الممثلة ماه ماه لـ”العمق”: الملك متكفل بي ولا أتسول .. وانتظروني في السينما

تابعنا على