أخبار الساعة

إطلاق بوابة “الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني”الأحد المقبل

سيتم يوم الأحد المقبل، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبوابة “الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني”، وتقديم أول تقرير حكومي سنوي حول الشراكة بين الدولة وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، خاصة في ما يتعلق بالتمويل العمومي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للمجتمع المدني الذي يصادف يوم 13 مارس.

وذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني أن هذه البوابة تشكل منصة رقمية تهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى المعلومة وتعزيز شفافية ولوج جمعيات ومنظمات المجتمع المدني إلى الدعم العمومي.

وأوضح البلاغ أن الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم، الذي يخلد تحت شعار “المجتمع المدني أساس الديمقراطية التشاركية”، ستشهد الإعلان عن جائزة المجتمع المدني التي صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسومها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 04 مارس 2016.

وحسب المصدر ذاته، سيتم الإعلان عن إصدار أول طابع بريدي خاص باليوم الوطني للمجتمع المدني بشراكة مع بريد المغرب، احتفاء بهذا اليوم الوطني وتثمينا لجهود المجتمع المدني وأدواره الأساسية.

وستعرف فعاليات هذا اليوم تنظيم ندوة يتدارس خلالها خبراء من داخل المملكة وخارجها موضوع “الديمقراطية التشاركية وسؤال التفعيل”.