مجتمع

إصابات خطيرة لطاقم طبي في انقلاب سيارة إسعاف بـ”ميسور”

تعرضت ممرضة من المركز الصحي “تاوريرت” بميسور، إلى تمزق في نخاعها الشوكي، وأصيب طبيب وممرضة أخرى، بعد انقلاب سيارة إسعاف كانت تقلهم في اتجاه قرية العياط، في إطار الوحدة الصحية المتنقلة لفك العزلة عن ضحايا البرد والصقيع بإقليم بولمان.

وطالبت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، وزير الصحة، إلى التدخل العاجل لنقل الممرضة “هند تيدارين” المصابة بكسور خطيرة في عمودها الفقري، إلى مستشفى أجنبي للعلاج قبل فوات الأوان.

وراسلت الجامعة الوطنية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، كل من رئيس الحكومة ووزير الصحة ووالي جهة فاس مكناس، مطالبين إياهم بالتدخل العاجل لإنقاذ الممرضة من شلل محتمل في حالة عدم علاجها.

حميد أبوخابوض، عضو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بفاس بولمان، قال في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، إن حالة الممرضة هند صعبة جدا، وقد تصاب بشلل محتمل في حالة عدم نقلها للعلاج في مستشفى أجنبي، مطالبا الوزير الوردي بتقديم الدعم المعنوي على الأقل.

وأضاف المتحدث، أن الممرضتان والطبيب التابعين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببولمان، كانوا متجهين إلى قرية نائية لأداء واجبهم في تقديم الخدمات الصحية يوم الأربعاء، إثر الثلوج والبرد اللذان تعرفهما المنطقة، مشيرا إلى أن حالة الطبيب والممرضة الأخرى مستقرة، وتم نقلهما إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.